الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوندوجان: «أردنا توجيه تلك الرسالة وفخور أني مسلم وعائلتي مسلمة»

إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان

تحدث إلكاي جوندوجان لاعب وَسَط منتخب ألمانيا، عن الأزمة المفتعلة مع "الماكينات" وقرارات الاتحاد الدُّوَليّ لكرة القدم "فيفا"، حول منع ارتداء الشارة الملونة خلال فعاليات المونديال.

وجاء قرار الاتحاد القطري لكرة القدم مع "فيفا" بمنع أي لاعب يرتدي الشارة الملونة، وفي حال تواجدها في أي مباراة سيتعرض حاملها لإنذار قبيل بَدْء المباراة.

وفي أولى مباريات لـ"الماكينات"، التقط المنتخب الألماني الصورة الرسمية للقاء بوضع أيديهم على أفواههم، اعتراضا على قرارات الاتحاد الدُّوَليّ لكرة القدم، التي تتضمن بضرورة ارتداء شارة قيادة موحدة خلال مباريات المونديال.

تصريحات جوندوجان

وقال إلكاي جوندوجان في تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك" الأمريكية، "من وجهة نظري أعتقد أن وقت السياسة انتهى الآن، نحن هنا من أجل لعب كرة القدم فقط، هذا أهم شيء".

وأكمل جوندوجان، "أنا فخور كوني مسلم وعائلتي أيضًا مسلمة، وأشعر بالفخر أن قطر تنظم كأس العالم كأول دولة عربية إسلامية تنظم البطولة الأكبر في تاريخ كرة القدم".

وأضاف اللاعب الألماني، "نعم لدينا عدد قليل من اللاعبين اعترضوا على قرارات الفيفا، وأصيبوا بخيبة أمل وإحباط قبل مباراة اليابان مباشرة، بسبب منع ارتداء الشارة الملونة، لذلك أردنا توجيه تلك الرسالة".

اقرأ أيضًا: معركة رياضية.. المتسطيل الأخضر يحتضن تحديًا جديدًا بين إيران وأمريكا في كأس...