جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 08:50 صـ 10 رجب 1444 هـ

تأكيدًا لانفراد «الطريق».. «المركزي» يعين تامر وحيد عضوًا بمجلس إدارة البنك العربي الإفريقي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، تعيين تامر وحيد في مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي كعضو غير تنفيذي ممثلا عن البنك المركزي المصري.

وأوضح المركزي في بيان صادر منذ قليل، أن ذلك يأتي تماشيًا مع قواعد الحوكمة والتي تقضي بأن يتم تعيين أعضاء في مجلس إدارة البنوك لا يتحملون أي مسؤوليات تنفيذية.

وكانت مصادر مصرفية مطلعة قد أكدت لـ "الطريق" قبل ساعات، تعيين تامر وحيد عضوًا بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي "ممثلًا عن البنك المركزي المصري".

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر إسمها، أنه تم قبول إستقالة تامر وحيد من منصب مدير المكتب الفني بالبنك المركزي المصري، وذلك عقب مرور 3 أشهر فقط علي تعيينه، مشيرة إلي أن تامر وحيد سيتولي المنصب الجديد بدلًا من المصرفي محمد كريم غنام محمد كريم "ممثل البنك المركزي المصري".

يشار إلي أن المصرفي تامر وحيد، كان يشغل منصب رئيس قطاع المخاطر بالبنك العربى الافريقى الدولي "سابقًا"، كما يجتمع غدا الثلاثاء مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى لمناقشة أخر المستجدات.

وتأسس البنك العربى الأفريقي الدولي عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كلا من البنك المركزى المصرى والهيئة العامة للإستثمار بالكويت، وذلك بحصة تبلغ 49.37% لكل منهما، كما يتمتع البنك بقاعدة رأس مالية بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ «الطريق»: إصدار سندات «الباندا» في الصين خلال الربع الأول من 2023

وحقق البنك العربي الأفريقي الدولي، أداء مالي قوي خلال النصف الأول من 2022، حيث وصل صافي الربح إلى 94.8 مليون دولار بنسبة نمو 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.



موضوعات متعلقة