الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تأكيدًا لانفراد «الطريق».. «المركزي» يعين تامر وحيد عضوًا بمجلس إدارة البنك العربي الإفريقي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، تعيين تامر وحيد في مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي كعضو غير تنفيذي ممثلا عن البنك المركزي المصري.

وأوضح المركزي في بيان صادر منذ قليل، أن ذلك يأتي تماشيًا مع قواعد الحوكمة والتي تقضي بأن يتم تعيين أعضاء في مجلس إدارة البنوك لا يتحملون أي مسؤوليات تنفيذية.

وكانت مصادر مصرفية مطلعة قد أكدت لـ "الطريق" قبل ساعات، تعيين تامر وحيد عضوًا بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي "ممثلًا عن البنك المركزي المصري".

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر إسمها، أنه تم قبول إستقالة تامر وحيد من منصب مدير المكتب الفني بالبنك المركزي المصري، وذلك عقب مرور 3 أشهر فقط علي تعيينه، مشيرة إلي أن تامر وحيد سيتولي المنصب الجديد بدلًا من المصرفي محمد كريم غنام محمد كريم "ممثل البنك المركزي المصري".

يشار إلي أن المصرفي تامر وحيد، كان يشغل منصب رئيس قطاع المخاطر بالبنك العربى الافريقى الدولي "سابقًا"، كما يجتمع غدا الثلاثاء مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى لمناقشة أخر المستجدات.

وتأسس البنك العربى الأفريقي الدولي عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كلا من البنك المركزى المصرى والهيئة العامة للإستثمار بالكويت، وذلك بحصة تبلغ 49.37% لكل منهما، كما يتمتع البنك بقاعدة رأس مالية بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ «الطريق»: إصدار سندات «الباندا» في الصين خلال الربع الأول من 2023

وحقق البنك العربي الأفريقي الدولي، أداء مالي قوي خلال النصف الأول من 2022، حيث وصل صافي الربح إلى 94.8 مليون دولار بنسبة نمو 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

موضوعات متعلقة