الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وثائقيات ممتعة عن أبطال كأس العالم ونجومه

مارادونا وبيليه - ياندكس
مارادونا وبيليه - ياندكس

كل نجاح في خلفيته قصة كفاح، فكيف كانت قصص المنتخبات الثمانية التي فازت بكأس العالم، وحققت ذهبية المونديال، وقصص أساطير المونديال، وتقاطع مصالح المافيا مع لاعبي كرة القدم، وكيف تكون استعدادات النجوم للبطولات، تسرد لنا عدة وثائقيات تلك الحكايا والخبايا عن كأس العالم وكواليسه وأبطاله.

- رحلة صعود أبطال كأس العالم

يسرد لنا وثائقي أنتجته "نيتفليكس"، خبايا صعود الدول الـ 8 التي فازت بالمونديال، وكيف خططت واستعدت للفوز به، وأبرز نجوم تلك المنتخبات، وأراء الخبراء في تلك المنتخبات وتلك الكؤوس، وذلك مُنذُ عام 1930 وحتى المونديال الأخيـر.

- اسكوبار واسكوبار عندما تقاطعت الرياضة مع الجريمة

أغلبنا يعرف قصة اللاعب الكولومبي، أندرياس اسكوبار، الذي قُتل عقب عودته من مونديال كأس العالم 1994، بعد أن أحرز هدفًا بالخطأ في مرماه، تسبب في خروج منتخبه من كأس العالم، وهل قتله أحد الجماهير المتعصبة فعلًا أم أن الحكاية لها خلفيات أُخرى؟، ولعل بابلو اسكوبار تاجر المخدرات الكولومبي الشهير له علاقة بالقضية.

- وثائقي قصص الأساطير

يحكي لنا هذا الفيلم الوثائقي عن قصة النجم الأرجنتيني مارادونا، والبرازيلي بيليه، ورغم أن كرة القدم مر عليها العديد من النجوم والأساطير إلا أن مارادونا وبيليه سيظلان النجمين الأبرز في تاريخ الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضًا: كؤوس عالم مختلفة وكرة قدم بطعم السياسة