الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاب كيني يصبح بطل مونديال كأس العالم الخفي.. تفاصيل

الشاب أبو بكر عباس_مصدر الصورة_سوشيال
الشاب أبو بكر عباس_مصدر الصورة_سوشيال

استهل شاب كيني رحلته إلى قطر، حيث فرص العمل خلال مونديال كأس العالم 2022 المقام على العاصمة القطرية الدوحة، ليتم اختياره للعمل بمهنة غير جذابة لدي الكثيرين إلا أنه اتخذ عدة حيل جعلته بطل للمونديال.

أبو بكر عباس، صاحب ال 23 عاما، كغيره من الشباب تقدم لعدد من الوظائف المفتوحة في قطر خلال مباريات كأس العالم التي انطلقت الشهر الجاري، وبنهاية المطاف قبل العمل في كرسي بجوار الاستاد وبرفقته ميكرفون لينبه الآخرين بجملة واحدة وهي Metro this way، والتي تعني المترو من هذا الاتجاه، ويظل على هذا العمل لمدة 9 ساعات يوميا.

الشاب الكيني أحدث عدة تغييرات في طريقة ترديده للجملة تارة بالغناء وتارة أخرى بطرق أخرى، وهو الأمر الذي جعل الجماهير تتفاعل معه حتى تحول "أبو بكر" بطل المونديال الخفي، وحرصت الجماهير على التقاط الصور التذكارية، حتي بات حديث الصحف العربية والغربية.

لم تنتهي قصة الشاب الكيني الذي قبل بوظيفة بسيطة وشاءت الأقدار أن تلتفت إليه الأضواء كنجوم كرة القدم، ووصل إليه الشيف براك التركي وأخذ معه معدات المطبخ وصار يردد حديثه عن وصفة الطعام على أنغام جملة الشاب أبو بكر "Metro this way"، ثم وثق الشيف صورتهما معا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في الوقت ذاته قدمت دولة قطر عدد كبير من الهدايا وتم تكريمه، وتقرر مد الفيزا الخاصة بالشاب إلى عامين، وتم إطلاق لقب "سفير مترو قطر" على الشاب، وتمت الاستعانة بتسجيلات صوتية له وهو يردد جملته الشهيرة عن المترو لإرشاد الجماهير وانتشر الصوت فى شتى بقاع الدوحة.

وواصلت قصة الشاب الكيني الانتشار حتى أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم بإرسال دعوة VIB لحضور مباراة إنجلترا وأمريكا، وفي يوم المباراة قدم الميكرفون إلى أبو بكر بين الشوطين وردد جملته الشهيرة ومن بعده يردد الجماهير.

قصة أبو بكر عباس، الشاب الكيني، دونها عبر مقطع فيديو، وحصدت أكثر من مليون مشاهدة، ليتحول صاحب الوظيفة البسيطة إلى نجم مونديال 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة.

اقرأ أيضًا: مغامرات مالية وزيادة في ثروتك.. التوقعات المالية والمهنية لمواليد برج السرطان لعام 2023