الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسطورة الإنجازات.. مونديال قطر 2022 يفشل في تحطيم الرقم القياسي لـ«الحضري»

عصام الحضري
عصام الحضري

انطلقت بطولة الحدث الأبرز والأقوى في عالم كرة القدم، كأس العالم قطر 2022، منذ 20 نوفمبر الجاري والمستمرة حتى الآن، والذي يجمع بين 32 منتخبا، ويضم عدد كبير من اللاعبين يصل إلى 832 لاعبا.

وشهد كأس العالم قطر 2022، عدم مشاركة المنتخب المصري في البطولة، ولكن رغم ذلك أن نجمه السابق اللاعب عصام الحضري يخلد اسمه بالمونديال، حيث لم تتمكن البطولة الحالية من تحطيم الأرقام القياسية للحضري، حارس مرمي منتخب الفراعنة السابق، في منافسات كأس العالم الذي أقيم بروسيا عام 2018.

الحضري ضد الكسر

يعتبر الحضري هو أسطورة الأرقام القياسية ببطولات كأس العالم قطر، نظرا لأنه أكبر لاعب في تاريخ المونديال، حيث تعد البطولة المقامة حاليا، هي النسخة 22.

اقرأ أيضًا.. السعودية تحرم الأرجنتين من إنجاز قياسي

مونديال روسيا

شارك عصام الحضري في مونديال روسيا 2018، عن عمر يناهز 45 عاما و161 يوما، فهو أكبر لاعب بالمونديال حتى كأس العالم قطر 2022.

الحضري يتصدر

ويتصدر الحضري قائمة أكبر اللاعبين المشاركين في تاريخ كأس العالم، حيث يتربع على عرش القائمة، ويليه في المركز الثاني فريد موندراجون الحارس الكولومبي، وذلك بعمر يناهز 43 عاما و3 أيام.

أرقام الحضري مع الفراعنة

لعب الحضري مع منتخب مصر في 159 مباراة، ونجح خلالهم من التتويج أربع مرات بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويذكر أن، اليوم الثلاثاء تقام العديد من المواجهات القوية والمثيرة، والتي تجمع بين عدد من المنتخبات المشاركة بمونديال 2022 بقطر، وذلك لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

موضوعات متعلقة