الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالسجن والتعذيب.. تهديد لاعبي إيران قبل مواجهة أمريكا في كأس العالم

منتخب إيران
منتخب إيران

كشفت تقارير صحفية أمريكية، أن لاعبو المنتخب الإيراني تلقوا تهديدات صارمة من النظام الفارسي، إذا لم يحسنوا التصرف في أداء النشيد الوطني، على عكس المباراة الأولى أمام المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022.

وفي المباراة الإفتتاحية لمنتخب إيران في كأس العالم أمام منتخب إنجلترا، وعلى غير العادة أمتنع اللاعبين عن أداء النشيد الوطني لبلادهم قبل بداية المباراة، مما أثار غضب النظام الإيراني في البلاد.

وجاء امتناع لاعبو المنتخب الإيراني عن أداء النشيد الوطني، تضامنا مع المتظاهرين المشاركين في الاحتجاجات الخاصة بموت الشابة "مهسا أميني" بعد ثلاثة أيام من القبض عليها من قبل شرطة الأخلاق في العاصمة طهران، وذلك بسبب عدم إلتزامها باللباس الخاص بالجمهورية الإسلامية.

تهديدات صارمة للاعبي منتخب إيران

وأوضحت صحيفة "CNN" الأمريكية، أن وفدًا من الحرس الثوري الإيراني قرر استدعاء اللاعبين للقائهم، بعدما أحجم لاعبو منتخب إيران عن أداء النشيد الوطني، أمام المنتخب الإنجليزي في المباراة الافتتاحية ضمن منافسات كأس العالم.

وأكملت، إنه تم تحذير اللاعبين بأن أسرهم قد تواجه "التعذيب والعنف" من قبل الحكومة الإيرانية، وذلك إذا أمتنعوا عن أداء النشيد مرة أخرى، حيث أعتبر ذلك تحديًا لنظام الحكم في طهران، بعد الاحتجاجات النسائية من مختلف شرائع المجتمع الإيراني.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن لاعبو المنتخب الإيراني قد تلقوا الكثير من الوعود والهدايا إذا قدموا أداء طيب خلال منافسات كأس العالم، لكن جاءت تلك الوعود بتهديدات قوية من النظام الإيراني، بل وطالت تلك التهديدات عائلات اللاعبين.

إيران ضد أمريكا في كأس العالم

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإيراني اللقاء المصيري والحاسم أمام نظيره المنتخب الأمريكي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ويسعى المنتخب الإيراني في خطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16 من المونديال على حساب المنتخب الأمريكي، حيث يتواجد المنتخب الفارسي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب أمريكا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة إيران وأمريكا والقنوات الناقلة