الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد انتهاء مسيرتهم طبيا».. 3 لاعبين يعودون للمشاركة في مونديال قطر 2022

كريستيان إيريكسن لاعب منتخب الدنمارك
كريستيان إيريكسن لاعب منتخب الدنمارك

شهدت الآونة الأخيرة من العام الحالي 2022، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، إصابة العديد من اللاعبين بأزمات قلبية، حيث من المعروف أن الرياضة تحسن من كفاءة القلب، فمن غير المنطقي أن يُصاب اللاعبين المنتظمين في التمرين والتغذية الصحية بمثل هذه الأمراض.

سقط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي، على أرض الملعب متعرضًا لسكتة قلبية مفاجئة، في أثناء مباراة منتخب بلاده ضد نظيره منتخب فلندا في بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث أسرع الجهاز الطبي للمنتخب إلى أرضية الملعب لإنقاذ حياته.

وتعرض النجم المغربي لاعب النادي الأهلي المصري إلى أزمة في عضلة القلب، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا للمرة الثانية خلال أسبوعين، أثناء تواجده رفقة منتخب أسود الأطلس، وذلك للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

كما أعلنت إدارة فريق بايرن ميونخ الألماني أن النجم الكندي ألفونسو ديفيز، ظهير أيسر الفريق، إصابة اللاعب بالتهاب في عضلة القلب، عقب إصابته بفيروس كورونا.

وأكد الجهاز الطبي أن اللاعب سيتوقف عن المشاركة في تدريبات الفريق البافاري في الوقت الحالي بسبب التهاب عضلات القلب، وأن اللاعب بحاجة إلى فترة راحة كبيرة.

كما تعرض النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق برشلونة الإسباني، من مشكلات في عضلات القلب، نتيجة إصابته بكورونا للمرة الثانية في فترة قصيرة، أدت إلى اعتزاله كرة القدم نهائيًا، قبل نهاية الموسم الماضي.

تمني جمهور كرة القدم حول العالم الشفاء لجميع اللاعبين المصابين بأزمات قلبية، كما دعم الجمهور جميع اللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لدعمهم للعودة سريعًا إلى أرض الملاعب، خاصةً بعد صدور العديد من التقارير حول عدم قدرة بعض اللاعبين على العودة مرة آخرى.

جاء مونديال كأس العالم بقطر تعويضًا للاعبين، حيث شارك جميع اللاعبين المصابين بأزمات قلبية مع منتخبات بلادهم في المونديال، بعد الامتثال للشفاء، وكان ذلك مفاجأة للجمهور، الذي تمنى عودة اللاعبين مرة أخرى.

حيث تواجد إيركسن ضم قائمة منتخب الدنمارك المشاركة في مونديال قطر، وأحرز ديفيذ هدف منتخب كندا الوحيد في مونديال قطر، كما تواجد النجم المغربي بدر بانون ضمن قائمة أسود الأطلس في قطر، كأن القدر جاء ليعوض جميع اللاعبين المصابين بالمشاركة في المونديال.

اقرأ أيضًا:بيراميدز يدرس معاق، بة مصطفى فتحي بعد الطرد أمام البنك الأهلي