الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هجوم عقيم vs دفاع صلب».. 6 منتخبات تلفت الأنظار في أول جولتين بكأس العالم

البرازيل في كأس العالم
البرازيل في كأس العالم

اقترب دور المجموعات من المونديال على الانتهاء، بمشاركة 32 منتخبًا في نهائيات كأس العالم، حيث شهدت الجولتين الأولي والثانية في العرس الكروي الأكبر، فشل 3 منتخبات تسجيل أي هدف.

ولعُب 32 لقاءا خلال أول جولتين من دور المجموعات سُجل خلالهما 84 هدفا، واستطاعت 3 منتخبات الحفاظ على شباكهم نظيفة من الأهداف، بينما لم تستطع 3 منتخبات أخرى الوصول إلي شباك الخصم حتى الجولة الثالثة من كأس العالم.

3 منتخبات لم يسجلوا أهداف في المونديال

فشلت 3 منتخبات في الوصول لشباك الخصم خلال أول جولتين من دور المجموعات بالمونديال، وهم منتخب تونس ومنتخب المكسيك ومنتخب الأوروجواي.

ويأتي أول هذه المنتخبات هو تونس، والذي لم يستطع تسجيل أي أهداف خلال مشاركته بدور المجموعات، حيث تعادل بدون أهداف أمام منتخب الدنمارك، وتلقى الهزيمة أمام منتخب أستراليا بهدف مقابل لا شيء.

وبينما ثاني المنتخبات هو منتخب المكسيك، والذي تعادل مع منتخب بولندا سلبيًا في افتتاح مشواره بدور المجموعات، وفي الجولة الثانية سقط بثنائية نظيفة أمام منتخب الأرجنتين.

وثالث المنتخبات هو الأوروجواي الذي فشل في زيارة شباك الخصم خلال المباراتين، حيث تعادل سلبيًا أمام منتخب كوريا الجنوبية، وسقط في فخ الهزيمة أمام المنتخب البرتغالي بهدفين دون رد.

اقرأ أيضًا: فرصة للانتقام.. هل يثأر منتخب غانا من أوروجواي بعد 12 عاما؟

3 منتخبات بشباك نظيفة

في المقابل، حافظت 3 منتخبات على شباكها نظيفة من الأهداف، بعد خوض كلًا منهما لقائين في دور المجموعات ببطولة كأس العالم بقطر 2022.

ويتصدر تلك المنتخبات المنتخب البرازيلي والمرشح الأقوي لحصد اللقب، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب المنتحب الصربي بهدفين مقابل لا شيء، وذلك قبل أن يؤكد تفوقه وصعوده لدور الـ16 بالانتصار على منتخب سويسرا بهدف نظيف، وذلك قبل مواجهة الكاميرون في الجولة الختامية.

وثاني المنتخبات هو المنتخب المغربي، والذي أستهل مشواره بمواجهة منتخب كرواتيا حيث انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية من دور المجموعات للمونديال.

وثالث المنتخبات هو منتخب بولندا، والذي تعادل بدون أهداف مع المنتخب المكسيكي في بداية مشواره بدور المجموعات، حيث فاز على المنتخب السعودي في الجولة الثانية بهدفين مقابل لا شيئ، وذلك قبل مواجهة منتخب الأرجنتين في الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: بالسجن والتعذيب.. تهديد لاعبي إيران قبل مواجهة أمريكا في كأس العالم