الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرصة للانتقام.. هل يثأر منتخب غانا من أوروجواي بعد 12 عاما؟

منتخب غانا
منتخب غانا

ينتظر جميع عشاق كرة القدم، المباراة الثأرية والحاسمة بين منتخب غانا أمام نظيره منتخب الأوروجواي، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يواجه منتخب غانا غريمه منتخب أوروجواي على ستاد "الجنوب"، وذلك لحسم إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16 من كأس العالم، حيث تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 2 ديسمبر، 2022.

غانا والثأر من الأوروجواي

لقد مر وقت طويل منذ عام 2010، وهنا تأتي ذكريات الخسارة المثيرة للجدل التي تعرض لها منتخب غانا من منتخب أوروجواي في دور الـ8 من المونديال، والتي تظل دائما لحظات قاسية ومؤلمة "للنجوم السوداء"، وذلك في دور الثمانية من كأس العالم جنوب إفريقيا 2010.

وجاءت تلك الهزيمة الدرامية من منتخب أوروجواي، عندما منع اللاعب لويس سواريز تسجيل هدف الفوز لمنتخب غانا، بعد الوقوف على خط المرمى وأبعد الكرة بيده من المهاجم الغاني أسامواه جيان.

وقد احتسب الحكم ركلة جزاء مقابل طرد اللاعب لويس سواريز، لكن أهدرها أسامواه جيان، وحقق المنتخب الأوروجوياني الغاية من ذلك، وتأهل لدور قبل النهائي، بعد الفوز على "النجوم السوداء" بركلات الترجيح.

غانا وأوروجواي في كأس العالم 2022

ودائما ما تعطيك كرة القدم فرصة للانتقام، حيث يسعى المنتخب الغاني في رد الهزيمة وإقصاء منتخب الأوروجواي من دور المجموعات، في مباراة ثأرية لجميع لاعبي "النجوم السوداء"، التي ستحسم التأهل للفائز من اللقاء.

ويأمل المنتخب الغاني في تحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل لدور الـ16، بينما يحتاج المنتخب الأوروجوياني للفوز فقط لعبور دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022

وقد تحدث أندريه أيوا لاعب منتخب غانا اللقاء الحاسم، "أنا اللاعب الوحيد المتواجد منذ مونديال 2010، سنقوم برد الاعتبار والانتقام من منتخب أوروجواي في الجولة الختامية، نريد التأهل هذه المرة على حسابهم.

كما قال أوتو أودو المدير الفني لمنتخب غانا، "أن الانتقام لا يشغل بالي كثيرًا، لكني أريد الثأر من منتخب أوروجواي، نعم ستكون مباراة صعبة لكنني أثق في قدرات لاعبي والفوز بالمباراة، أنا أؤمن بشدة إننا سنحصل على البركات في ذلك اللقاء".

اقرأ أيضًا: بالسجن والتعذيب.. تهديد لاعبي إيران قبل مواجهة أمريكا في كأس العالم