الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أديداس» تحسم الجدل حول هدف رونالدو في أوروجواي بكأس العالم

هدف كريستيانو رونالدو
هدف كريستيانو رونالدو

حسمت شركة "أديداس" المصنعة للكرة الرسمية في كأس العالم 2022، الجدل حول هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى الأوروجواي، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمسِ ضمن منافسات دور المجموعات بمونديال قطر.

وحقق المنتخب البرتغالي فوزًا صعبًا على نظيره منتخب الأوروجواي بنتيجة 2-0، في لقاء شهد جدل كبيرا على الهدف الأول لبرازيل أوروبا، وذلك حول من سجله برونو فيرنانديز أم كريستيانو رونالدو، حتى تأتي شركة أديداس لتحسم الأمور.

أديداس تعلن صاحب الهدف

وقد حسمت الشركة العالمية "أديداس" المصنعة للكرة الرسمية لكأس العالم الأمور في بيان رسمي، "باستخدام تقنية جديدة في كرات المونديال، تم تأكيد أن الكرة لم تلمس كريستيانو رونالدو في الهدف الأول بشكل نهائي".

وأكمل البيان، "أن الكرة الرسمية للمباراة يوجد بها استشعار IMU (500 هيرتز(، والذي يتيح لنا من لمس الكرة من عدمه، موضحًا أن تلك الاستشعار يشبه جهاز نبضات القلب بمجرد لمس الكرة".

وقد ضمن المنتخب البرتغالي التأهل لدور الـ16 عقب فوزه على منتخب أوروجواي، حيث يتواجد البرتغال في المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يأتي غانا في المركز الثاني ومعه 3 نقاط، فيما يتواجد كوريا الجنوبية في المركز الثالث وأوروجواي في المركز الرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

اقرأ أيضًا: فرصة للانتقام.. هل يثأر منتخب غانا من أوروجواي بعد 12 عاما؟