الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تقديم استقالتهم.. رابطة الدوري الإسباني تضاعف مأساة يوفنتوس

يوفنتوس
يوفنتوس

قالت ​رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال بيان نشرته مطالبة فيه فرض عقوبات رياضية فورية على نادي ​يوفنتوس، وذلك عقب تقديم مجلس إدارة يوفنتوس استقالته بكامل أعضائه.

وجاء البيان كالآتي: "عقب استقالة مجلس إدارة يوفنتوس، يطالب الدوري الإسباني بفرض عقوبات رياضية فورية على الفريق الإيطالي".

اقرأ ايضاكأس العالم 2022.. التشكيل الرسمي لقمة الجولة الثالثة بين أمريكا وإيران

وكان قد أعلن مجلس إدارة يوفنتوس أمس الاثنين، أن كل من أندريا أنييلي رئيس النادي، ونائبه بافل نيدفيد، وماوريتسيو أريبافيني المدير الرياضي قد قدموا استقالة جماعية وذلك بعد اجتماع استثنائي أقيم مساء الاثنين.

وجاءت هذا الاستقالة بعد أن رأى مجلس الإدارة أن قرار الاستقالة هو يعتبر الأنسب لمصحلة النادي في الوقت الحالي، وذلك بسبب قضايا الحسابات القانونية لذلك يرى أنييلي أن النادي يحتاج إلى مجلس إدارة جديد.

ويقود المجلس الآن بشكل مؤقت لأريفاباني، ومن المقرر أن يتولى مسئولية قيادة النادي حتى الإعلان عن مجلس الإدارة الجديد، فيما تم الإعلان عن تولي ماوريتسيو سكانافينو منصب مدير عام النادي.

والجدير بالذكر أن أنييلي كان قد تولى رئاسة يوفنتوس منذ عام 2010 كما أنه أسهم في عودة الفريق لمنصات التتويج بعد أن حصل على الدوري الإيطالي 9 مرات متتالية.