جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:25 مـ 19 رجب 1444 هـ

في دقائق.. أعرفي طريقة عمل الجبنة الموتزريلا باستخدام الخل وبس

الجبنة الموتزريلا_مصدر الصورة_ياندكس
الجبنة الموتزريلا_مصدر الصورة_ياندكس

يحاول الكثير من السيدات إعداد الجبنة الموتزريلا في المنزل بعدة طرق بدلا من شرائها من محال البقالة والسوبر ماركت لكنها محاولات جميعها باءت بالفشل ولكن هناك طرق جديدة ابتكرها صانعي الطعام تسهل هذا الأمر.

وخلال السطور التالية تقدم "الطريق" طريقة عمل الجبنة الموتزريلا في المنزل باستخدام الخل فقط، بحسب طريقة الشيف فوزي الخطيب.

طريقة عمل الجبنة الموتزريلا في المنزل

وقال الشيف فوزي الخطيب عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه يمكن عمل الجبنة الموتزريلا في المنزل بمكونين فقط هما الخل والملح.

وأضاف الشيف فوزي الخطيب، يجيب إحضار 2 لتر حليب وقليل من الملح ونصف كوب من الخل الأبيض.

المرحلة الأولي

واستكمل، في المرحلة الأولي نقوم بتسخين الحليب علي درجة حرارة ما بين الـ35 و الـ40، ثم نقوم بوضع الخل ويتم التقليب بملعقة خشبية حتي يتم توزيع الخل في الحليب ثم نقوم بعكس اتجاه التقليب ونواصل التقليب حتي نصل إلي قطعة الجبنة التي تجمعت في الإناء.

المرحلة الثانية

وأوضح، أننا في المرحلة الثانية نترك قطعة الجبن تصفي بشكل جيد، ثم نأخذ كوبين من ماء الجبنة الذي وضع فيه الخل ونضع معه قطعتين من الزبدة وعقب ذوبان الزبدة نقوم بوضع الملح.

المرحلة الثالثة

وفي المرحلة الثالثة نقوم بتسخين الخليط السابق علي درجة حرارة 80 درجة ثم نضبع بها قطعة الجبنة التي تم تصفيتها في البداية ويتم تحريكها وشدها حتي نحصل علي الجبنة الموتزريلا بمطة كبيرة كالتي تباع في محال البقالة والسوبر ماركت، ثم نتركها في الثلاجة ويتم استخدامها حسب الرغبة.

اقرأ أيضًا: من خلال معصم اليد.. باحثون يعيدون أمل السمع للصم