الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أديداس تحسم الجدل بشأن أزمة هدف البرتغال أمام أوروجواي

جهاز استشعار داخل الكرة المخصصة للمونديال 
جهاز استشعار داخل الكرة المخصصة للمونديال 

أعلنت شركة Adidas أن تقنيتها في الكرة المخصصة لمونديال قطر 2022 قد مكنتها من إثبات أن كريستيانو رونالدو لم يلامس الكرة في هدف البرتغال الافتتاحي ضد أوروجواي يوم الاثنين.

بدا أن هناك ارتباك خلال مباراة المجموعة الثامنة يوم الاثنين، والتي انتهت 2-0، عندما تمت تمريرة برونو فرنانديز للمرة نحو شباك المنتخب الآخر، وتلقاها رونالدو قفزاً في محاولة للتلامس مع الكرة، قبل أن تستقر في مرمى منتخب اوروجواي، بحسب موقع theathletic.

انطلق رونالدو، 37 عامًا، بعيدًا للاحتفال بعد استقرار الكرة في مرمى الأوروجواي، فرحاً بهدفه التاسع في مونديال كأس العالم.

بعد دقائق، انقسمت الآراء حول إذا كان رونالدو هو صاحب الهدف أم فرنانديز، وإذا كان قد لامس الكرة بالفعل أم لا.


حاول مصنع الكرة أديداس إزالة أي لبس بشأن هداف البرتغال، وأخرج بيان بمواصفات وإمكانيات الكرة المخصصة لمونديال قطر، والتي توضح إذا كان رونالدو قد لامس الكرة بالفعل أم لا


وجاء في البيان: "في المباراة بين البرتغال وأوروجواي، وباستخدام التقنية الموجودة في كرة المباراة الرسمية من Adidas يمكننا القول بعدم وجود أي اتصال على الكرة من كريستيانو رونالدو لهدف الافتتاح في المباراة.

وأضاف البيان "يتيح لنا مستشعر IMU 500 هرتز داخل الكرة أن نقول إنه لا يوجد تلامس حدث بين رونالدو والكرة"

تحتوي كرة المباراة على مستشعر معلق في وسطها للمساعدة في اكتشاف كافة اللمسات، ومن ثم اتخاذ قرار جيد داخل الـ VAR، مما يجعلها أول كرة في كأس العالم تتميز بمثل هذا الابتكار.

بعد مباراة الإثنين، لم يتحدث رونالدو إلى الصحفيين لكن فرنانديز علق على الموقف قائلاً: "لا أعتقد أنه من المهم حقًا من سجل الهدف في هذه المرحلة، مضيفاً "الشعور الذي كان ينتابني هو أن كريستيانو لمس الكرة، والشيء المهم هو أننا تمكنا من الفوز بالمباراة ضد خصم صعب للغاية."

وسيتعين على رونالدو الانتظار حتى مباراة البرتغال الأخيرة في المجموعة ضد كوريا الجنوبية يوم الجمعة لزيادة حصيلة أهدافه في كأس العالم، لكن مع فوزين في أول مباراتين، تضمن البرتغال على الأقل مكانًا في دور الستة عشر الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: شركة إسرائيلية تقدم عرضا للمصريين.. شاهد كيف كان الرد المصري