الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

11 يومًا على دفة السفينة.. شاهد.. كيف هرب 3 نيجيريين إلى إسبانيا؟

نيجيريون يسافرون على دفة سفينة- ذا جارديان
نيجيريون يسافرون على دفة سفينة- ذا جارديان

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لثلاثة أشخاص من نيجيريا، حاولت السفر إلى إسبانيا عبر البحر ولكن بطريقة صادمة، حيث استقل الاشخاص دفة سفينة ضخمة تبدأ رحلتها من مدينة لاجوس في نيجيريا متجهة إلى إسبانيا.

استقل النيجيريين دفة السفينة الواقعة أسفل جدرانها والقريبة من سطح البحار، حيث مكثوا على جسم مسطح يعلوا الماء قليلاً، لمدة 11 يوماً مدة سفر السفينة من نيجيريا إلى إسبانيا، ما يعادل مسافة 2000 ميل أي 3200 كيلو متر.

ظل الثلاث أشخاص على وضعهم هذا طوال الرحلة، حيث كانوا جالسين بأقدام متدلية على الماء، منخفضي الرأس، مستقيمي الظهر، ورغم ذلك لم يتحرك أي منهم حتى وصلوا إلى إسبانيا، وفقاً لما ورد بصحيفة ذا جارديان.

عاني النيجيريين من صعوبة في التواصل خلال الرحلة لكنهم لم يستطيعوا فعل شيء، حتى أصيبوا بجفاف حاد، وهو ما أدى إلى انخفاض درجة حرارة الجسم، وكانوا على وشك الموت.

وصلت السفينة إلى إسبانيا وتم اكتشاف الأمر، نقولا على الفور إلى المستشفى، وتبين أنهم تعرضوا لانخفاض في الدورة الدموية كاد أن يقضي عليهم، ولكن مع الوقت بدأت حالتهم في التحسن


وفي صورة وزعتها خفر السواحل على موقع تويتر يوم الاثنين، يظهر المهاجرون الثلاثة وهم جالسون على دفة ناقلة النفط والكيماويات أليثيني 2.

وقال خفر السواحل على تويتر إن الرجال نُقلوا إلى الميناء وتلقوا الرعاية الصحية من الجفاف وانخفاض درجة حرارة الجسم.

اقرأ ايضاً: شركة اسرائيلية تطلب من المصريين تجربة منتجاتها.. كيف كان الرد المصري؟