الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابتعد عن هذه الأطعمة في سن الأربعين.. أبرزها المشروبات الغازية

الأطعمة-مصدر الصورة-ياندكس
الأطعمة-مصدر الصورة-ياندكس

كشف الدكتور شريف العوضي، استشاري تغذية وعلاج طبيعي والنحافة، أن هناك عناصر غذائية، يجب تجنبها، ومنها "كب كيك الشوكولاتة" والوجبات السريعة، خاصة كبار السن بداية من عمر الأربعين، لأنها قد تؤثر تلك الأطعمة على صحتك وقدراتك العقلية والجسدية.

قدم الدكتور شريف العوضي، استشاري تغذية وعلاج طبيعي والنحافة، في تصريح لـ "الطريق"، بواسطة السطور التالية، نصائح لتجنب الأطعمة والمشروبات للحفاظ على صحتك بعد الأربعين:

الشكولاته

المشروبات الغازية

نصح استشاري التغذية، بالتقليل من تناول المشربات الغازية، لأنها تحتوي على مواد كيميائية سامة، ظهرت خلال دراسة أجريت عام 2014 من تقارير المستهلك ومركز جونز هوبكنز، أن المادة الكيمائية 4-ميثيلميدازول (4-MEI)، التي توجد في المشروبات الغازية، يمكنها أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

كب كيك الشوكولاتة

عند الإكثار من تناول الحلوي، قد يعجل من تقدمك في السن، مع ظهور الأعراض، مثل حب الشباب حول منطقة الذقن، والتجاعيد المكبرة، هذه العلامات تدل علي زيادة نسبة السكر في جسمك.

اللحوم المشوية

تعد اللحوم من أكثر الأطعمة، التي تزيد من فرصة التقدم في العمر، حيث تنتج شرائح اللحم الحارقة والبروتينات الأخرى، التي تكون علي درجات حرارة عالية فوق لهب مكشوف الأمينات الحلقية غير المتجانسة (HCAs)، والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. (PAHs)، وهذه المواد الكيميائية تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

المكرونة

تعد المكرونة من مكونات القمح، التي تسبب ارتفاع وانخفاض في نسب السكر في الدم بشكل سريع، ويمكن أن يؤدي تناولها المزيد إلي الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي، منها: مرض السكري والسمنة.

اقرأ أيضا: أبراج تفضل الألوان الداكنة في الملابسا

اقرأ أيضا: دراسة.. شرب القهوة قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسكر الحملي