الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصبح مزار سياحي.. رجل أعمال فيتنامي يبني منزلا من الذهب «صور»

منزل من الذهب - تويتر
منزل من الذهب - تويتر

يتردد السائحون الذين يذهبون إلى فيتنام على منزل مميز من الذهب، يقع في مدينة كان ثو، وهي من أكبر مدن فيتنام، يغطى المنزل بورق الذهب من الداخل والخارج، وهو ما أعطاه قيمة سياحية كبيرة، كما منح له مظهر جذاب ورائع.

يعتقد السياح الذين يترددون على المنزل بأنه بني من الذهب الخالص وليس مطلي فقط، حيث يحتوي على جدران وأثاث ومنافذ وأرضيات ذهبية، لهذا يمتلئ المنزل طوال الوقت بالسائحين والرواد.

يمتلك المنزل رجل أعمال فيتنامي يدعى نجوين فان ترونج، يعمل في العقارات، وهو من أشهر رجال في فيتنام، زار العديد من البلدان وتعرف على الكثير من الثقافات، وبعد سنوات طويلة من الترحال قرر بناء منزل سياحي في بلاده فيتنام، خاصة في مدينة كان ثو.

استغرقت عملية بناء المنزل الذهبي مدة ثلاث سنوات، بعدها قرر أن يكون وجهة سياحية لبلاده يتردد عليه السائحين من كل بلاد العالم، وخصص له قيمة للدخول إليه لا تتعدى 4 دولارات، كما أقام بجواره مقهى لتناول المشروبات خلال زيارة السائحين.

يتكون المنزل الذي بني قبل ست سنوات من ثلاث طوابق، زين من الأمام بعدد من الأعمدة الصغيرة، يعلوها في آخر طابق شكل مثلث، يتوسط الأعمدة بعض التماثيل التي اتخذت اللون الذهبي ممسكة بعصاة تشبه الرماح.

مُلئ المنزل من الداخل بتماثيل ذهبية وبأشكال وأحجام مختلفة، فضلا عن بعض المقاعد الضخمة، ومصادر أنوار كبيرة للغاية، خصصت لإضاءة كل جزء في المنزل.

اقرأ أيضا: بعد فوز المنتخب المغربي على بلجيكا.. ماذا فعل القطريين في الشوارع؟