الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لـ«راغبي السفر».. أجمل البحيرات حول العالم

بحيرة كريتر-مصدر الصورة -ياندكس
بحيرة كريتر-مصدر الصورة -ياندكس

دائما يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأماكن للسياحة، وخاصة البحيرات، لأنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، تبهر العديد عند زيارتها، كما تتميز بمظهر جذاب، لوجود مياهها النقية وانعكاساتها الرائعة وهي محاطة بسلاسل جبلية أو غابات كثيفة أو صحاري، يعد من أروع المشاهد التي يمكن أن يشاهدها الشخص على الإطلاق.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، خلال السطور التالية، أفضل أنواع البحيرات المناسبة للسياحة، وفقا لما ذكر بموقع "touropia".

بحيرات العالم

بحيرة مورين

تعد من أفضل بحيرات في العالم، لذلك يهتم الكثيرين بزيارتها، لأنها تتمتع بمناظر طبيعية، منها صفاء المياه الزرقاء، المقابلة للقمم المغطاة بثلوج جبال روكي الكندية في كل مكان، ويمكن ممارسة رياضة التجديف في المياه للاستمتاع بالمنظر الخلاب، وهي من أشهر المعالم الطبيعية في كندا بفضل لونها الفريد.

لاجو دي أتيتلان

تعتبر بحيرة لاجو دي أتيتلان من أهم البحيرات في العالم، والتي يبحث عنها العديد من الزائرين للسياحة بها، وهي محاطة بثلاث براكين هائلة ومعروفة بمناظرها الطبيعية الرائعة، وتعد البحيرة مكانا رائعا للتعرف على ثقافة وحضارة المايا، والعديد من المجتمعات الواقعة على ضفاف البحيرة يرتدون الملابس التقليدية ويعبدون آلهة المايا، والبحيرة تقع وسط مزيج من التاريخ والثقافة والطبيعة وهي من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في جواتيمالا.

بحيرة كومو

بحيرة كومو من أشهر البحيرات في العالم، حيث تقع بين شمال إيطاليا، وهي من أفضل الأماكن السياحية للأثرياء والمشاهير، منذ العصر الروماني، وتحيطها التلال المكسوة بالغابات والجبال، وشواطئها المشمسة التي تجعلك تستمع بنزهة لا تنسى، وتصطف حولها الفيلل والقصور على ضفاف مياهها الزرقاء الداكنة، بأجواء مثالية خلابة.

اقرأ أيضا: مدرسة تتطالب ولي أمر بتسديد شيك لابنته نظير تفوقها الدراسي