جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:16 مـ 19 رجب 1444 هـ

تداول 12 ألف طن من القمح خلال الجلسة الأولى في البورصة السلعية.. فيديو

 تداول 12 ألف طن من القمح خلال الجلسة الأولى في البورصة السلعية
تداول 12 ألف طن من القمح خلال الجلسة الأولى في البورصة السلعية

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن البورصة السلعية هي سوق مفتوح ومنظم تستفيد منه كل الأطراف، حيث إنه تستفيد الدولة بأن يكون هناك تخطيط لحجم السلع المتداولة، بالإضافة إلى استفادة المزارع بإيجاد سعر عادل للمنتج الذي يقوم بزراعته.

اقرأ أيضًا: هل تعرض «واتساب» لعملية اختراق؟.. خبير أمن المعلومات يوضح.. فيديو

وَأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أنه يجرى تعديل المخازن لتتلاءم مع الكميات التي سيجرى التداول عليها، فضلًا عن أن البورصة السلعية ستساعد في دخول الاستثمارات الأجنبية في مجال شراء السلع والحبوب، وتضع مصر على خريطة البورصات السلعية العالمية.

وأشار«السيد»، إلى أنه جرى تداول نحو 12 ألف طن من القمح خلال الجِلسة الأولى للبورصة السلعية لتداول السلع، لافتًا إلى أنه جرى تداول كثير من السلع والحبوب بشكل متسع وليس فقط القمح.

وأكمل: "سيكون هناك تداول لحبوب الذرة والشعير وبيض المائدة، وهناك حديث بأن سيجرى تداول الذهب في البورصة السلعية، وسيكون هناك ما يسمى بالعقود المستقبلية التي يجرى طرحها خلال البورصة السلعية، التي يستطيع المزارع من خلالها بيع المنتج الموجود في أرضه أو الأرض التي يقوم بتأجيرها خلال السنوات القادمة، بواسطة التعاقد بسعر عادل في البورصة".