الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حل الأزمة».. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن علف الفراخ

الأعلاف-صورة من ياندكس
الأعلاف-صورة من ياندكس

أعلنت وزارة الزراعة، عن إصدار تعليمات من قبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإفراج عن شحنات أعلاف من الذرة والفول الصويا.

الإفراج عن الأعلاف

وفي بيان لها، لفتت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن عملية الإفراج شملت 120 ألف طن من منتجي الذرة وفول الصويا، بقيمة مالية بلغت حوالي 62 مليون دولار.

ونوه بيان وزارة الزراعة، أن عملية الإفراج تضمنت أيضا 79 ألف طن من الذرة بقيمة 28 مليون دولار، وبالنسبة لفول الصويا، بلغ نحو 41 ألف طن، بقيمة مالية بلغت نحو 29 مليون دولا.

الإفراج عن إضافات الأعلاف

وأشارت وزارة الزراعة، إلى أنه تم الإفراج عن إضافات الأعلاف، بقيمة مالية بلغت 4 ملايين دولار، ليصل إجمالي ما أفرج عنه في أثناء الفترة من 16 أكتوبر لـ 24 نوفمبر 2022، 876 ألف طن، بينهم حوالي 611 ألف طن ذرة، إضافةً إلى 265 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، بتكلفة إجمالية بلغت 432 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: أسعد هيكل لـ الطريق: قرار القضاء الإداري باستبعاد «عاشور » و «الزيات » نهائي

من جهته، صرح الدكتور مصطفى فايز أستاذ اقتصاديات الثروة الحيوانية والداجنة بجامعة قناة السويس، أن هناك تهديد لقطاع الدواجن في مصر، وأكبر تهديد لها هو أزمة أسعار الأعلاف التي تأثرت بالحرب الروسية الأوكرانية. ونوه "فايز" أنه على الحكومة إيجاد حلول لهذا القطاع الذي يعد من أهم قطاعات الدولة الغذائية، منوها أن سعر العلف زاد منذ الحرب بـ3 أضعاف.