الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الدواجن: «رغم الإفراج عن 183 ألف طن أسعار الأعلاف تواصل الارتفاع» خاص

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن اليوم الخميس، إن القضية الأساسية لا تكمن في تراجع أسعار الدواجن في الأسواق ولكن القضية هي تراجع أسعار الأعلاف، لافتًا إلى أنه رغم الإفراجات في الأعلاف التي حدثت خلال الفترة الماضية إلا أن أسعار الأعلاف كما هي بل هناك زيادة في أسعارها.

أسباب استقرارأسعار الدواجن

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في تصريحات خاصة للطريق، أن أسباب استقرار أسعار الدواجن في الأسواق ليس كما يعتقد البعض بسبب انخفاض أسعار الأعلاف ولكن احتمالية الاستقرار يراجع الي عدم وجود الطلب على المنتج.

وأكد أنه عنده حدوث التراجع في الأعلاف فهذا هو التراجع الحقيقي، لأن المعيار الأساسي هو العلف بما يمثله من 70 % من مدخلات الصناعة، متسائلًا عن التراجع في الأسعار قائلًا :ما فيش تراجع"، أسعار البيض ثابتة أو ربما يكون انخفض بنسب ضئيلة نتيجة الزيادة في المعروض من قبل الوزارة.

احتكار للأعلاف لحدوث الشحية

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، أن الحدث الأعظم والأكبر هو عندما يتم الإفراج عن كميات من الأعلاف يكون صداها متواجد في مصانع الأعلاف وبناء عليه تنخفض الأسعار، لكن بعد الإفراجات الأخيرة حدث انخفاض في أسعار الأعلاف لمدة يومين فقط وتم رفعها مرة ثانية واصفًا ذلك بالمشكلة.

وواصل: "إزاي هناك إفراجات في مستلزمات الأعلاف ورغم ذلك يحدث ارتفاع للأسعار؟ هل الكميات المفرج عنها تخزن في المخازن، أم هناك احتكار للأعلاف لحدوث الشحية في الأسواق وارتفاع أسعارها".

الرقابة الصارمة

وشدد رئيس شعبة الدواجن بضرورة الرقابة الصارمة من ساعة الإفراج عن المستلزمات حتى وصولها للمصانع، وأن يكون هناك المزيد من الإفراجات حتى انخفاض الأسعار.

أسعار الدواجن

وتابع " السيد" أن أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 34- 35 جنيه، لافتًا إلى أن تلك الأسعار مناسبة جدًا بالنسبة لارتفاع أسعار المستلزمات، ومن المقرر أن يكون أسعارها الرئيسية 38 جنيه في ظل ارتفاع أسعار الإنتاج.

واختتم:" كلما زادت الإسهامات في الإفراجات والمتابعة والرقابة الصارمة كلما حدث انفراجه في الأسواق وانخفضت أسعار السلع.

أسعار الدواجن في الأسواق اليوم

وشهدت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الخميس استقرارًا في الأسعار، وفقًا لما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بشأن تخصيص مساحات من الأراضي المملوكة للدولة

وجاءت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم كما يلي:

أسعار الدواجن في الأسواق

- الفراخ البيضاء: بين 40 إلى 42 جنيها للكيلو

- الدواجن الحمراء : بين 51 إلى 52 جنيها للكيلو

- أسعار الدواجن الرومي: بين 55 و65 جنيها للكيلو.

موضوعات متعلقة