الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية تبحث زيادة الصادرات المصرية إلى مالطا

استقبل المهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، خالد أنيس، المقرر استلام عمله رسمية كسفير لمصر لدى مالطا بداية من يناير المقبل، لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص قطاع التصديرات المصرية، وسبل استعراض الفرص الاستثمارية المُتاحة بالسوق المصري أمام مجتمع الأعمال في مالطا.

اقرأ أيضا: تراجع مؤشرات بورصتي السعودية وقطر في ختام تعاملات اليوم الخميس

وأكد العربي في بيان صادر اليوم على ضرورة تعريف مجتمع الأعمال في مالطا بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في كافة المجالات، وكذلك الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية، والتي حسنت من مناخ الاستثمار في السوق المصري.

وأضاف العربي في بيانه، أنه من الضروري تكثيف التنسيق مع السفارة في الفترة القادمة لتنشيط حركة التبادل التجاري من خلال البيانات والمعلومات التي سيوفرها الطرفين عن السوقين، والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيراً إلى أهمية اللقاءات الثنائية المتوقع تنظيمها بين رجال الأعمال في مصر ومالطا من خلال تعاون الغرفة والسفارة.

وفي نفس السياق، قال خالد أنيس، إن زيارته للغرفة تستهدف فتح تعاون جديد وزيادة الربط بين مجتمع الأعمال في مصر ونظرائهم في مالطا، والاستفادة من مقترحات الغرف التجارية لفتح آفاق تعاون تجاري واستثماري جديد مع مجتمع الأعمال البلدين.

وأكد انيس، السعي إلى زيادة الصادرات المصرية في العديد من القطاعات، والاستفادة من خبرة الغرف التجارية في التوجيه نحو أهم القطاعات التي يمكن الاستفادة منها علي المستوي التجاري والاستثماري.