الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:49 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانات حصلن على جائزة راسبيري الذهبية لأسوأ أداء.. أبرزهن «مكارثي» و«هالي بيري» فوزًا بالأوسكار

تقام في الخامس والعشرين من فبراير في كل عام جائزة تصنيفات الأسوأ، والتي تقام بدعم من أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة (أوسكار)، كمثال يتم بعد تكريم الأفضل عالميًا من خلال جوائز الأوسكار فيجب التنويه عمن كانوا الأسوأ خلال العام، ويتم التقييم بعد تصويت من قبل العاملين في مجال السينما، وبعض النقاد والصحفيين.
وهناك العديد من نجوم ونجمات هوليوود الذين تم ذكرهم بأعمالهم التي فشلوا خلالها في أدائهم فيها، ويرصد "الطريق" أبرز هؤلاء النجوم.
1 -  ميليسا ماكارثي

رغم أن نجمة الكوميديا العالمية ميليسا ماكارثي قد خطفت الأنظار هذا العام عندما ترشحت لأفضل أداء تمثيلي عن أحدث أفلامها الدرامية "Can You Ever Forgive Me?" إلا أنها كانت الأسوأ في فبراير 2018.
حيث فازت "ماكارثي" بجائزة أسوأ أداء تمثيلي، عن فيلميها "The HappyTime Murders"  و "Life Of The Party"، والجدير بالذكر أن هذين الفيلمين كانا قد فشلا فشلًا ذريعًا من حيث الإيرادات، ومن حيث آراء النقاد، لتعود "ماكارثي"، عام 2019 لتترشح لجائزة الأوسكار عن أفضل أداء لها في أحدث أفلامها.
2 – كاميرون دياز

رغم خفة ظلها المتعارف عليها في الأفلام الكوميدية التي صارت تقدمها في السنوات الأخيرة، إلا أنها ترشحت عام 2014 لجائزة أسوأ أداء تمثيلي.
وبالفعل فازت بالجائزة عن أدائها السيئ في كل من فيلم "Sex Tape" ، و "The Other Woman"، ولكن مازالت دياز لم تترشح قط طوال تاريخها الفني لأي جائزة من جوائز الأوسكار، والجدير بالذكر أنها لم تقدم حتى الآن عملًا دراميًا، رغم مشاركتها في العديد من أفلام الأكشن والكوميديا.
3 – كريستن ستيوارت

بدأت كريستن ستيوارت الظهور ولفت الأنظار منذ مشاركتها في سلسلة أفلام الرعب والرومانسية "Twilight" الشهيرة، رغم اتهام بعض النقاد لها بفشلها في التمثيل من خلال تعبيرات الوجه التي اتسمت دائمًا بالثبات.
وذلك ما جعلها على رأس قائمة جوائز راسبيري للأسوأ الذهبية، وجعلها تفوز، عن أدائها السيئ في فيلميها "Snow White and The Huntsman" وفيلم "The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 2" ، والجدير بالذكر أن ستيوارت قامت ببطولة فيلمها الأخير وهي منفصلة عاطفيًا عن نجم العمل، وذلك ما جعلها تفشل في إخفاء مشاعرها الحقيقية تجاهه.
4 – مادونا وبريتني سبيرز

تساوت عدد الأصوات عام 2002، والتي قيّمت أداء كل من النجمتين العالميتين مادونا وبريتني سبيرز، على أدائهما الذي ظهرتا به والذي وصفه النقاد آنذاك بأنه لا يصلح للظهور على شاشات العرض السينمائية، وفي البيوت من خلال شاشات العرض التلفزيونية.
لتحصدا الجائزة معًا، فحصدتها "بريتني" عن أدائها في فيلم "Crossroads" بينما حصدتها "مادونا" عن أدائها في فيلم "Swept Away" والجدير بالذكر أن بريتني سبيرز كانت ضيفة دائمة على قوائم جائزة راسبيري للأسوأ عبر السنوات الماضية، سواء في قوائم الأسوأ بالأغاني أو بأدائها التمثيلي في أفلامها.
5 – هالي بيرري

صدم الجميع عندما انضم اسم النجمة العالمية هالي بيرري عام 2003 لقائمة أسوأ أداء تمثيلي للعام، والذي حصدته عن دورها في الفيلم الذي كانت قد قررت انتاجه من مالها الخاص عن إحدى الأبطال الخارقين لعالم "DC Comics" وهو فيلم "Catwoman".
والصدمة التي أصابت جميع العاملين في السينما والنقاد كانت بسبب حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل أداء تمثيلي عام 2002 عن فيلمها "Monster's Ball"  واعتبر البعض فيلم المرأة القطة انه تراجع كبير في مسيرة هالي بيرري السينمائية.