جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:13 مـ 14 رجب 1444 هـ

القبض على المتهم بتزوير شهادات جامعية والنصب على المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية، من القبض على (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية) لإدارته كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص"، بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، واتخذ منه وكرا لمزاولة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على الشهادات الجامعية فى مختلف المجالات العلمية.

كما أوهمهم ذلك الشخص بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل في المؤسسات والهيئات الكبرى، داخل وخارج البلاد، وذلك على غير الحقيقة، وبذلك تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات.

يأتي ذلك في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية لجهودها في مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف مكان المقر الوهمى المشار إليه والقبض على المتهم وبالتفتيش فى حضوره تم العثور على شهادات متنوعة "خالية البيانات ومعدة للاستخدام منسوبة لجهات مختلفة" ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد - 4 أكلاشيه باسم المركز- دفتر ايصالات استلام نقدية بإجمالى مبلغ مالى قُدر بـ (730 ألف جنيه) - مجموعة من أوراق الدعاية باسم المركز التعليمى الوهمى- مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى - طابعة ألوان - جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" بفحصه تبين احتوائه على البرنامج المستخدم فى عمليات التزوير ، نماذج أختام لجهات مختلفة.

وتم الاستدلال على 5 أشخاص من المجنى عليهم، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل المتهم المذكور والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج

تم تحرير المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.