الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

البلشي يلقي قصائد شعرية في مكتبة الإسكندرية الاثنين المقبل

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية، لقاءً شعريًّا مع الشاعر محمد البلشي حول ديوانه الشهير «هوامش»، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً يوم الاثنين المقبل، بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

ويتضمن اللقاء قراءة ومناقشة قصائد الشاعر التي ستقرأ من ديوان "هوامش"، وتسليط الضوء على أهمية الشعر، ومدى تأثيره عبر الأزمنة على الحضارات الإنسانية.

علاقة البلشي بالشعر

ويقول الشاعر محمد البلشي في مقدمة الديوان، أنا لا أكتب الشعر، وإنما هو من يكتب بنفسه، وما أنا سوى أداة يستعملني لجر القلم على صفحة بيضاء، أو ظهر علبة تبغ.

وأضاف، تعمدت تضمنين هذا الديوان كل القصائد التي كتبتها في فترة البداية في المدرسية، وهي وإن كانت بسيطة المضمون ومباشرة التصوير، فهي جزء مني، لولاها ما كتب ما بعدها، أو ما كان هذا الديوان قائما بين يدي الآن.

لمحة عن الشاعر محمد البلشي

يذكر أن محمد البلشي، هو شاعر شاب متخصص في الشعر العمودي باللغة العربية الفصحى، بدأ نظم الشعر في سن مبكر فتراكمت لديه تجارب حياتية كثيرة عبر عنها بشعره الذي يتحدث نيابة عنه، كاشفًا عن ضالة ما، تشعر به يبحث عنها ويطاردها، تارة نادمًا لفقدها وتارةً أخرى آملًا في إيجادها.

المعرفة والثقافة

ويأتي اللقاء في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة، من خلال الفعاليات العلمية والثقافية التي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية.

اقرأ أيضا.. تأبين محمد شفيع الدين السيد بمجمع اللغة العربية الاثنين المقبل