جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:14 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

بيت السناري ينظم ورشة عن صناعة نماذج كرتونية للحشرات للأطفال

بيت السناري
بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان: "صناعة نماذج كرتونية للحشرات"، وذلك غدا الثلاثاء في تمام الحادية عشرة صباحًا.

وتعلم الورشة الأطفال كيفية صناعة نماذج كرتونية للحشرات بخامات بسيطة من خلال التعرف على الأدوات المستخدمة من ورق وألوان وصمغ، وكيفية توظيفها معًا، وكذلك المراحل والخطوات الأساسية ابتداء من رسم الحشرات وحتى تحويلها لنموذج كرتوني.

مدربة الورشة

وتقدم الورشة أسماء عبد العليم؛ وهي مدربة ورش فنية لديها خبرة في مجال الحرف والفنون اليدوية، كما أنها تمتلك القدرة اللازمة للتعامل مع الأطفال ومساعدتهم على الاستفادة من طاقاتهم الإبداعية.

تهدف الورشة إلى تعليم الأطفال والنشء كيفية إعادة استخدام الأشياء القديمة في صنع أشياء جديدة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم اليدوية والحسية من خلال الممارسة الفردية والجماعية لفنون التلوين والأعمال اليدوية، مع إتاحة الفرصة لهم للتعرف على المجسمات الفنية المختلفة، والتي تساعدهم بدورها على نمو عقلهم بصورة سريعة جدًا.

تأتي الورشة لمدة يوم واحد، وتستهدف الأطفال من سن 10 إلى 12 سنوات.

مكتبة الإسكندرية وبيت السناري

يذكر أنه سلم منزل السناري لمكتبة الإسكندرية التي بدأت في تجهيزه بهدف تحويله إلى منفذ ثقافي هام بحي السيدة زينب لنشر الوعي الثقافي والفني والعلمي في المناطق المحيطة به، ولتشجيع الشباب على الانخراط في الحياة العامة؛ وذلك عن طريق إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية مثل المعارض والندوات والمنتديات وورش العمل والعروض المسرحية.

كما تعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وهذا استكمالا للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري ليصبح منبرًا للعلوم والثقافة والفنون.

اقرأ أيضا.. صدور الطّبعة الثانية مِن ديوان «رحلة إلى عنوان مفقود»