الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركز القومي للسينما: استقبال السيناريوهات الجديدة مستمرًا

المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

صرح المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز"، عبر صفحته على "فيس بوك"، أن باب استقبال السيناريوهات الجديدة ما زال مفتوحا، وذلك تطبيقا لدور المركز في دعم شباب السينمائيين الموهوبين، حيث يستقبل المركز القومي للسينما، حاليا السيناريوهات الجديدة لتنفيذها.

وأعلن المركز القومي للسينما في وقت سابق عن بدء أعمال لجنة قراءة السيناريوهات المتقدمة، ويرأس اللجنة المخرج الكبير علي بدرخان.

وبعضوية كل من السيناريست الدكتور أشرف محمد ومهندس الديكور فوزي العوامري والمخرج سامي رافع والسيناريست محمود خليل.

يذكر أن المركز القومي للسينما يستقبل السيناريوهات الجديدة لكل من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك والتجريبية، لتنفيذها في خطة الإنتاج الجديدة للمركز القومي للسينما، على أن يتم تقديم عدد خمس نسخ لكل سيناريو وتسليمهم بمقر الإدارة العامة للإنتاج بأستوديو الأهرام.

وإلى جانب ذلك ينظم المركز القومي للسينما "ورشة السيناريو" يوم الأحد الموافق 28 من أغسطس الجاري، وذلك الساعة الخامسة مساءا، وتقام الورشة بمركز ثروت عكاشة الثقافي، بمدينة الفنون بجوار سينما رادوبيس بالهرم.

ويقدم الورشة السيناريست محمود خليل ويشرح تفاصيل كيفية الوصول إلي صناعة السيناريو السينمائي الجيد من خلال عدة محاضرات تقام بالمركز.

وأشار الكاتب مجدي الشحري، مدير عام الإنتاج والمشرف على مركز ثروت عكاشة، إلى أنه يتم تنظيم ورشة السيناريو مجانًا للهواة ومحبي السينما، وذلك ضمن إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها المركز.

وقد أعلن المركز أن الدعوة عامة لكافة الجمهور ومحبى السينما لحضور فعاليات الورشة، على أن يلتزم السادة الحضور بتطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك لضمان سلامة الحاضرين.

ويستمر المركز القومي للسينما في استقبال السيناريوهات الجديدة التي تستحق الدعم وذلك تنفيذا لدور المركز في دعم وتشجيع السينمائيين الموهوبين والذين يحتاجون إلى الدعم، ويستكمل المركز دوره في دعم النشاط الثقافي بشكل عام، والسينمائي بشكل خاص من خلال تقديم عدد من الفاعليات والنشاطات التي تدعم دور السينما في توجيه المجتمع نحو التقدم وعلى رأس هذه الفاعليات، يأتي "ملتقى رؤية لأفلام الشباب" في دورته الرابعة، والتي أقيمت خلال شهر أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا.. اليوم.. مناقشة نصوص عبد الله النديم بدار المرايا

موضوعات متعلقة