جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:22 صـ 17 رجب 1444 هـ

وزير الإسكان: الدولة تسعى لزيادة التحضر وتقليل الكثافات وتوفير فرص عمل أكثر

وزير الاسكان _ افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة
وزير الاسكان _ افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، اليوم الخميس، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، أن التطوير ورفع كفاءة العمران يعود بالنفع على الاقتصاد، حيث إن المؤسسات التشغيل الفندقي تتنافس من أجل التواجد في أماكن لا يمكن التواجد بها.

وتابع الجزار، قائلا: "الدولة هي التي تساعد على تحديد المسار وتطوير ورفع كفاءة العمران، من خلال الزحزحة العمرانية بمدن الدلتا عن طريق إنشاء مدن جديدة، وهذا هو الحل التي تسعى له الدولة تحقيقا للاتزان، وضبط معدلات الإسكان في مناطق التنمية العمرانية الجديدة".

وأكد وزير الإسكان، أن الأراضي في منطقة المنصورة أراض خاصة، وبالتالي يعني أنها تفتقر إلى أنشطة خدمية أو اقتصادية، مشيرا إلى أن 31%، هي عبارة عن وحدات سكنية خاصة وهذا لا يحقق هدف الدولة من توسعه الاستحواذ العمرانية لأنه لا يمكن توسيع الحيز من أجل استيعاب السكان، إنما الهدف منها هو قرار اقتصادي بحت.

وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة قامت بعمل مدينتين جداد داخل الإقليم مدينة السادات ومدينة دمياط الجديدة، مشيراً إلى أن 90% من سكان مدينة السادات قادمين من محافظة المنوفية، وبالتالي فإن هذا الحل قد أعطى ثماره، من خلال ارتباطهم بأنشطة في هذه المدينة معظمها أنشطة صناعية. ‏

‏وأشار الجزار أن الدولة تسعى لزيادة التحضر وتقليل كثافات السكانية وتوفير فرص عمل أكبر، وهذه هي ‏التنمية التي يشير إليها الخطة الاقتصادية لزيادة المعمور وإتاحة فرص تنموية في هذه المناطق.

اقرأ أيضا :بدء فاعليات حفل افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بحضور الرئيس السيسيا