جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:33 صـ 17 رجب 1444 هـ

صياح الديوك.. أزمة يفتعلها الاتحاد الفرنسي بعد الخسارة من تونس

جانب من لقاء تونس ضد فرنسا
جانب من لقاء تونس ضد فرنسا

بعدما أسدل الستار مساء أمس الأربعاء على المواجهة القوية والمثيرة التي جمعت بين المنتخب التونسي وغريمه فرنسا، على أرضية ميدان ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، وانتهت بفوز نسور قرطاج على الديوك الفرنسية بنتيجة هدف دون رد.

أفصح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن تقدمه بشكوي للفيفا، وذلك بسبب إلغاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من اللقاء، بعد مراجهة حكم ال VAR للواقعة.

جريزمان بطل الواقعة

فكان اللاعب جريزمان نجم منتخب فرنسا، قام بهز الشباك التونسية بعد الدقيقة ال 8 من الوقت الإضافي المحتسب من جانب حكم اللقاء، ولكن تم إلغاء الهدف للتسلل.

نص بيان الاتحاد الفرنسي

وجاء نص بيان الاتحاد الفرنسي كالتالي: "نتقدم بشكوي بعد إلغاء هدف جريزمان بشكل غير صحيح من وجهة نظرنا، يجب تقديم هذه الشكوي في غضون 24 ساعة بعد صافرة النهاية".
تونس تودع المونديال

وودع المنتخب التونسي بطولة كأس العالم قطر 2022 من دور المجموعات، محتلا المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط.

في المقابل، تأهلت الديوك الفرنسية للدور ال 16 من المونديال، برصيد 6 نقاط، جمعتهم من خوض ثلاث لقاءات، حققت الفوز في بالجولتين الأولي والثانية من البطولة، وتلقيت الهزيمة في واحدة فقط والتي كانت بالجولة الثالثة أمام تونس.

مجموعة فرنسا بكأس العالم قطر 2022

يقع المنتخب التونسي بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022، برفقة كلا من، منتخب تونس الذي ودع البطولة، أستراليا، بولندا.