جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:56 صـ 17 رجب 1444 هـ

الماتادور الإسباني يسعى لـ «تعطيل» كمبيوتر اليابان في كأس العالم

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب ستاد "الخليفة الدولي"، لمشاهدة المباراة المرتقبة بين منتخب إسبانيا ضد نظيره الياباني، وذلك ضمن فعاليات الجولة الختامية بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة بين منتخبي إسبانيا واليابان في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، وذلك لخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ويحتل المنتخب الإسباني المرتبة الأولى في المجموعة الرابعة وبحوزته 4 نقاط، بينما يتواجد المنتخب الياباني في المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب كوستاريكا ومعهما 3 نقاط، بينما يتذيل المنتخب الألماني الترتيب برصيد نقطة واحدة.

إسبانيا ضد اليابان في كأس العالم 2022

يدخل المنتخب الإسباني اللقاء بشعار لا بديل عن الفوز، حيث يسعى إلي خطف الثلاث نقاط أو التعادل لحسم التأهل بشكل رسمي للدور الستة عشر، بغض النظر عن مباراة ألمانيا وكوستاريكا، لكنه إذا تعرض للهزيمة سيحتاج إلي فوز ألمانيا بفارق أهداف قليلة.

ويأمل لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا في مواصلة سلسلة الانتصارات ومواجهة شبح الخروج المبكر، مثلما حدث في مونديال 2018 عقب الهزيمة من منتخب روسيا صاحب الأرض بركلات الترجيح في دور ربع النهائي.

وعلى الجانب الأخر، يدخل المنتخب الياباني اللقاء متمسكين بالأمل الأخير والخروج بنتيجة إيجابية، معتمدًا على سرعات اللاعبين والصلابة الدفاعية التي يمتلكها اللاعبون، حيث يدخل محاربوا الساموراي المباراة بشعار "لا مستحيل".

اقرأ أيضًا: «كل العرب بيقولوا يارب».. المغرب يصطدم بكندا اليوم في كأس العالم

ويأمل اليابانيون في تحقيق الثلاث نقاط في ظل أن المهمة تكون صعبة للغاية أمام المنافس القوي الماتادور الإسباني، في ظل سيطرته على المجموعة واقترابه من دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022.