جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:34 صـ 17 رجب 1444 هـ

بعد ظهورها في كأس العالم.. حقيقة تطبيق تقنية التسلل الآلي في الدوري

تقنية التسلل شبه الآلي
تقنية التسلل شبه الآلي

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، حقيقة تطبيق تقنية التسلل الآلي في مباريات الدوري المصري، بعد ظهورها للمرة الأولى في كأس العالم قطر 2022.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية: "نعمل باستمرار على عودة الجماهير بالسعة الكاملة للمدرجات، لكننا جئنا من بعيد، من دوري بدون جماهير لحضور تدريجي إلى المدرجات".

وتابع: "بداية الدور الثاني من الدوري ستشهد زيادة في أعداد الجماهير، وهو ما نعمل عليه مع الجهات الأمنية، لكن التصرفات غير اللائقة في المدرجات تعطل اتخاذ قرار زيادة الجماهير".

وشدد دياب في تصريحاته: "نسب حضور الجماهير ترتفع نسبيًا كل موسم، ومع زيادة أعداد الجماهير، وسيؤدي ذلك إلى تخفيض أسعار تذاكر المباريات، لأن تكلفة صناعة التذاكر مع الأعداد القليلة لا تفيد الأندية".

وعن موعد نهاية مسابقة الدوري، قال: "الدوري سينتهي في 30 يونيو لأول مرة منذ سنوات طويلة، بعدما انتهى الموسم الماضي في 30 أغسطس".

اقرأ أيضًا: كأس العالم.. معلول يخطف الأنظار بعد الدفاع عن مشجع تونسي

واختتم أحمد دياب تصريحاته: "هناك أشياء كثيرة أريد تطبقها في الدوري وما زالت تحت الدراسة، وتقنية التسلل شبه الآلي والوقت بدل الضائع من أهم أولوياتنا، من الممكن أن نراها في الدوري المصري قريبًا".