جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 11:28 صـ 19 رجب 1444 هـ

مسؤول قطري لـ «الطريق»: لا نهدف للربح من المونديال وحققنا أهدافنا رغم الحملة الأوروبية

مونديال قطر- BBC
مونديال قطر- BBC

يشن الإعلام الغربي حملة دعائية ضد قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم 2022، لكن وتيرة الهجوم تسارعت بشكل لافت بعد افتتاح البطولة، وخاصة عندما حظرت الدوحة ارتداء شارة دعم المثليين في مباريات المونديال.

ولم يقتصر الهجوم الأوروبي ضد قطر على الدعاية فقط بل وصل الأمر إلى أنّ صوت البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي بالموافقة على مشروع قرار يستنكر تقارير عن انتهاكات لحقوق مجتمع الميم في قطر خلال بطولة كأس العالم، ودعا الدوحة إلى إلغاء تجريم العلاقات المثلية.

هل نجحت قطر في تحقيق أهدافها من تنظيم بطولة كأس العالم 2022

وتعليقا على ذلك قال، مسؤول قطري رفيع المستوى لموقع "الطريق" إنّ قطر نجحت في تحقيق أهدافها من تنظيم كأس العالم 2022 بصرف النظر عن الحملات الدعائية التي يشنها الغرب عليها، مشيرا إلى أن هجوم بعض الدول الأوروبية لن يثني الدوحة عن المضي قدما نحو تعزيز الهوية العربية والإسلامية.

وأضاف المسؤول القطري الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنّ قطر نظمت استضافة كأس العالم 2022 حتى تثبت للعالم أجمع أنّ الدول العربية يمكنها تقديم نسخة أسطورية من هذه البطولة التاريخية، وأن ثمّة دولة عربية عاصمتها الدوحة استطاعت تحقيق طفرة في مختلف المجالات.

الهوية العربية

وتابع أن الأوربيين لديهم قدر كبير من الغيرة تجاه قطر التي استطاعت استضافة كأس العالم، ويظهرون ذلك في هجومهم بحجة الدفاع عن المثاليين، مؤكدا أنّ الدوحة ستظل تحافظ على الهوية العربية ولن تخضع لأي ضغوطات.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الدوحة لحضور افتتاح كأس العالم 2022 كان بمثابة تشريف لهذه البطولة، ويعكس تماسك الوحدة العربية.

اقرأ أيضا: الناقدة ماجدة خير الله عن تقديم أحمد السقا لمسرحية «سيدتي الجميلة»: «انتحار فني»



موضوعات متعلقة