الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنجازات وأرقام قياسية تداعب المغرب قبل مواجهة كندا في كأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يترقب عشاق كرة القدم وخاصة الجماهير العربية، المباراة الحاسمة للمنتخب المغربي أمام نظيره كندا، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ويسعى "أسود أطلس" في تكرار إنجاز الجيل الذهبي للمنتخب المغربي بصعوده إلي دور الـ16 من كأس العالم 1986 في المكسيك وذلك يعتبر أول منتخب عربي يصعد لذلك الدور، بعد الهزيمة من المنتخب الألماني بهدف نظيف.

ومن المقرر ان يلتقي منتخبي المغرب وكندا على ستاد "الثمامة"، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساء غد الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الختامية بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

المغرب وكندا في موقعة الحسم

ويمتلك منتخب المغربي فرصة من ذهب لتكرار إنجاز مونديال 1986، بعد اقتسام الصدارة مع المنتخب الكرواتي والذان يمتلكان 4 نقاط لكل منهما، حيث يدخل "أسود أطلس" المباراة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز".

بعد تأكد وداع المنتخب الكندي للمونديال بشكل رسمي عقب الهزيمة في أول جولتين، لم تك مواجهته لمنتخب المغرب شبه سهلة، لكنها ستكون مباراة صعبة للغاية على "أسود أطلس"، حيث يسعى كندا لمصالحة جماهيره قبل الرحيل عن الأراضي القطرية.

وفي نفس السياق، لن تكون المباراة بين المغرب وكندا على ستاد "الثمامة" بمثابة نزهة كروية للمنتخب المغربي، لكنه يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية منتشيًا بالفوز على المنتخب البلجيكي المرشح الأول للفوز بكأس العالم.

ويكتفي المنتخب المغربي بالتعادل أول الفوز على المنتخب الكندي للصعود للدور الستة عشر، حيث سيكون مصيره في أقدام لاعبي المغرب، وذلك بصرف النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى بين بلجيكا وكرواتيا، والتي ستقام في نفس الموعد

إنجازات جديدة للاعبي المغرب

وفي إنجاز تاريخي غير مسبوق لجميع المنتخبات الإفريفية والعربية، يأمل المنتخب المغربي الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة على التوالي، بعد التعادل أمام كرواتيا والفوز على بلجيكا.

إذا تواجد اللاعب حكيم زياش نجم منتخب المغرب ونادي تشيلسي الإنجليزي بشكل أساسي أمام منتخب كندا، يسجل إنجاز تاريخي مع "أسود أطلس"، ليكون أول لاعب مغربي يشارك في 6 مباريات كاملة في كأس العالم،

إذا تعرض الحارس ياسين بونو للغياب عن مباراة غد أمام منتخب كندا، سيحل محله منير المحمدي، والذي سيكون على موعد تاريخي حينها، ليكون أول حارس مرمى في تاريخ منتخب المغرب يخوض 5 مباريات في بطولة كأس العالم.

اقرأ أيضًا: مدرب المكسيك يرعب السعودية.. سر صادم وراء طلب الكبسة قبل لقاء الأخضر