جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:21 مـ 19 رجب 1444 هـ

«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

قال النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يعد نوعًا جديدًا للاستثمار في مصر، والدولة المصرية تفكر خارج الصندوق باستغلال الأراضي الصحراوية وتحويلها لمدن جديدة متكاملة تعيد بها توزيع الإسكان خاصة في منطقة الدلتا التي يتركز فيها ما يقرب من 20 % من حجم السكان في مصر.

وأضاف "الشهابي" في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن مدينة المنصورة من مدن الجيل الثالث والدولة المصرية تعظم فيها أصولها وتضاف لأصول مصر السيادية وبالتالي تلك المدن تعظم أصول مصر مما يجعلها تتضاعف وتصل لمليارات الدولارات.

وأشار رئيس حزب الجيل، أن المدينة تقدم خدمات جديدة للدولة المصرية وللشعب المصري، وتم وضع أساسها في عام 2018 وتم افتتاحها في 2022، وهذا يؤكد مدى الجهد والعمل الذي بذل لإظهار المدينة بتلك الصورة في فترة وجيزة.

وتابع ناجي الشهابي، أن المدينة تعد نموذجًا رائعًا تقدمه مصر للعالم كإبداع مصري يؤكد أن الدولة في ظل الأزمات الاقتصادية مازالت تتولى تنفيذ مثل تلك المشروعات الضخمة من أجل زيادة الاستثمار.

واختتم: "أن تلك المدن الجديدة تشكل قيمة ضخمة لصالح الأجيال الجديدة".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوقع على كورة لأحد مواهب برنامج «كابيتانو مصر»

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، والتي تقع بين ثلاث محافظات وهي كفر الشيخ والدقهلية ودمياط، وتأتي في إطار خطة الدولة لإنشاء عدد من المدن الذكية على مستوى الجمهورية.