الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المقاهي ترفع أسعار الطلبات بعد زيادة الشاي والقهوة

شاي العروسة
شاي العروسة

رفعت المقاهي في مصر، أسعار المنتجات التي تقدمها للعملاء، بنسبة تصل إلى 20% حسب نوع المنتج أو المشروب، على رأسهم زيادة سعر الشاي وسعر القهوة، نتيجة ارتفاع أسعار الشاي والقهوة من قبل الشركات.

وقالت مصادر أعضاء شعبة المقاهي في اتحاد الغرف التجارية، لجريدة الطريق، إن المقاهي رفعت سعر الشاي بين 4 إلى 10 جنيهات بينما رفعت القهوة بين 6 إلى 15 جنيها حسب المنطقة، وذلك للمقاهي الشعبية.

وبحسب تجار أعضاء شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية، تحدثوا لجريدة الطريق، ارتفعت أسعار شاي العروسة في الأسواق المحلية ليسجل سعر الكرتونة 2500 جنيه، اعتبارا من اليوم الخميس وذلك مقارنة بسعر 1900 جنيه بواقع زيادة 600 جنيه في الكارتونة الواحدة، ما اضطر المقاهي لرفع أسعر كوب الشاي من 3 جنيهات لنحو 5 جنيهات، بينما ارتفع سعر كوب القهوة من 5 حتى 8 جنيهات.

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

وارتفع سعر عبوة الشاي وزن 250 جرام لتسجل نحو 35 جنيها، وذلك مقارنة بسعر 26 جنيها في السوق المحلية، في حين سجلت أسعار عبوات شاي العروسة من الحجم الصغير ارتفاعا بنحو 1 جنيه ليسجل سعر 6 جنيهات وذلك مقارنة بنحو 5 جنيهات قبل الزيادة، فيما سجل سعر كيلو الشاي ارتفاعا ليسجل نحو 125 جنيها للتاجر، وذلك مقارنة بسعر 90 جنيها.

وفي وقت سابق، ارتفعت أسعار القهوة في الأسواق المحلية بنسبة 10% وذلك لاعتماد السوق المحلي على استيراد المنتج بنسبة تصل إلى 100% ومع تراجع سعر الجنيه مقابل الدولار، وكذلك ارتفاع تكاليف النقل والشحن فضلا عن المشكلات التي واجهت المنتج في أماكن زراعته خلال الفترة الماضية.