جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 01:59 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

ارتفاع أسعار شاي العروسة يصل أبواب المواطنين بعد زيادة سعر الجملة

شاي العروسة- مصدر الصورة شركة شاي العروسة
شاي العروسة- مصدر الصورة شركة شاي العروسة

كشفت الغرف التجارية عن ارتفاع أسعار الشاي العروسة في سوق التجزئة للمستهلكين، بعد ارتفاع السعر في سوق الجملة منذ نحو أسبوعين، لتصل الزيادة الجديدة على الشاي إلى أبواب المواطنين.

قال أيمن سعيد عضو شعبة البقالة في تصريحات للطريق، إن شركة شاي العروسة رفعت السعر في أسواق الجملة بعد الحديث الذي أثير عن نقص المخزون.

وقال علاء عز أمين اتحاد الغرف التجارية في بيان سابق، إن مخزون مصر من الشاي والقهوة يكفي لأكثر من عام ولا يوجد نقص حالي في السلع الاستراتيجية.

وقرر عددا من تجار السلع الغذائية والاستراتيجية، رفع أسعار عبوات شاي العروسة بأكثر من 10%، بعد زيادة سعر اللفة بأكثر من 150 جنيها في أسواق الجملة.

سعر عبوات شاي العروسة

وكشف عددا من التجار في تصريحات للطريق، أن معظم تجار التجزئة رفعوا أسعار عبوات الشاي بأكثر من 10%، وذلك بعد ارتفاع سعر اللفة في أسواق الجملة، بسبب نقص المعروض في مخازن التجار وبالشركة.


وأوضح التجار أن سعر عبوة الشاي الصغيرة، ارتفعت بنحو نصف جنيه إلى جنيه، حسب المنطقة، لتصل على المستهلك بسعر 5 جنيهات بدلا من 4 جنيهات، كما ارتفع سعر كيلو الشاي بنحو 10 جنيهات، ليسجل 95 جنيها بدلا من 85 جنيها للمستهلك المصري.

وأشار التجار إلى أن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار شاي العروسة في السوق المصري، هو نقص المخزون في الشركة، حيث أن شركة العروسة تستورد أكثر من 60% من الكميات المتواجدة في الأسواق، وتمر الشركة بـ مشكلة تدبير الدولار لـ دفع رسوم شحنة 6 الاف طن شاي مستورد معلقة منذ أكتر من شهر لحين توفير مبالغ الشحنة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب