جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:06 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

العروسة المسكرة تنتشر بشوادر حلوى المولد بسوهاج

صور من شوادر الحلوى بسوهاج
صور من شوادر الحلوى بسوهاج

"حلاوة زمان عروسة وحصان"، ما زالت العرائس القديمة المسكرة باللون الأبيض والأحمر تسيطر على شوادر حلوى المولد بشوارع محافظة سوهاج، رغم انتشار العرائس الصيني الجاهزة بألوانها وأحجامها المختلفة، وذلك لما تدخله من بهجه في نفوس الأطفال.


ومن جانبه، ذكر إبراهيم محمد، صاحب شادر حلوى لـ"الطريق"، أن إقبال المواطنين على الشراء في الموسم الحالي متوسط مقارنة بالأعوام الماضية، بالرغم من أن كمية المعروض تعتبر الربع، وذلك يرجع لإختلاف الأسعار عن العام الماضي، وبالرغم من انتشار علب الحلوى الخشبية ذات الطابع والتصميم الخاص بالإضافة للعلب الورقية التقليدية، بجانب العروسة والحساب لإرضاء جميع الأذواق.

اقرأ إيضآ: بتكلفة 5 جنيهات.. طبق فاكهة مشكل بدل المواد الحافظة بسوهاج

وأضاف محمد خالد، صاحب شادر حلوى، أن سعر العلب المغلفة يختلف من مصنع لآخر، حيث يبدأ سعر الكيلو من 35 جنيه، ويقدر الكيلو المشكل بـ70 و80 جنيه حسب رغبة المواطن، ويبلغ سعر الجمل من 30 لـ50، وسعر العروسة الصيني يبدأ من 80 جنيه ويختلف حسب الشكل والحجم.

وأوضح أحمد محمود صاحب شادر، أن العروسة المسكرة والحصان "ذكريات الماضي"، ما زالوا يشهدون إقبال كبير من الأطفال مقارنة بالعرائس الصينى الموجودة، ويبلغ سعر الكيلو 35 جنيه، ومتاح أيضآ بالقطعة" وكله حسب رغبة وطلب الزبون"، وأرجع سبب ضعف حالة شراء الحلوى لمصادفة المولد النبوي الشريف بموسم المدارس، وكثرة متطلبات الأسرة.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يتفقد مبنى دار العلوم ومركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة المنيا.. صور