«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المباريات«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022دفع حياته ثمنا لشهامته.. تعذيب شاب حتى الموت في حلوانسيد رجب وهاني رمزي ولبلبة وهالة صدقي أبرز الحضور في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. صورالدولار يرفع أسعار الحديد لمستويات قياسية بدءًا من ديسمبر 2022إمام عاشور يحصد جائزة الأفضل لمباراة الزمالك والمصري«الأهلى للصرافة» تجمع 487 مليون دولار من المواطنين خلال 10 أشهر.. «خاص»
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:31 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

بتكلفة 5 جنيهات.. طبق فاكهة مشكل بدل المواد الحافظة بسوهاج

منفذ الفكرة خلال حديثة للطريق
منفذ الفكرة خلال حديثة للطريق

«طبق فويل وتفاحة وموزة وعنب وتمر وجوافة»، مبادرة وفكرة جميلة نفذها أحد أصحاب "أسواق الخضراوات والفاكهة" بمحافظة سوهاج، بمناسبة موسم المدارس، طبق فاكهة مشكل تكلفته 5 جنيهات للتخفيف عن أولياء الأمور وللحفاظ على صحة الطلبة والطالبات بدلا من المواد الحافظة والغير صحية.

تداول طبق فاكهة بـ5 جنيهات على السوشيال ميديا

رصد موقع "الطريق"، انتشار مبادرة طبق فاكهه بـ5 جنيهات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتداول رواد السوشيال ميديا صور الطبق وتطبيق بعض أسواق الفاكهة والخضراوات للمبادرة وسط فرحة أولياء الأمور والأطفال الداعمين في سوهاج، ولم تقتصر المبادرة على الفاكهة فقط بل شملت الخضراوات أيضا.

تنفيذ طبق خضراوات مشكل بتكلفة 5 جنيهات

من جهته، ذكر "عبده رزق" أحد المنفذين للمبادرة، أن الفكرة جاءت عن طريق أحد عملاء ومتابعين صفحتهم، وبعد دراسة الفكرة تم تطبيقها داخل المحل، ولم تقتصر فكرة المبادرة على طبق الفاكهه فقط، بل شمل طبق خضروات ايضآ بتكلفة 5 جنيهات.

إعجاب ودعم أولياء الأمور والأطفال للفكرة

وأضاف "رزق"، أن فكرة المبادرة لاقت إعجاب ودعم الكثير من المواطنين وأولياء الأمور خاصة مع بداية موسم المدارس، موضحا أن الهدف من المبادرة تقديم غذاء صحي لطلاب المدارس بدلا من الشيبسي والمواد الحافظة، خاصة أن تكلفة الطبق رمزية تقدر ب5 جنيهات فقط.

اقرأ أيضًا: جسد ملائكي تكسرت عظامه في غيَابَاتِ «بلاعة».. مأساة الطفل ريان المغربى تتكرر مع عمر المصرى بسوهاج

زيادة الأسعار لن تؤثر على سعر الطبق

وصرح أحد المنفذين للمبادرة، أنه من أكبر الداعمين للمبادرة، موضحا أن زيادة الأسعار لن تؤثر على سعر الطبق، لأن الهدف من المبادرة دعم الطلبة وأولياء الأمور، دون النظر لأرباح مادية، وأكد في نهاية حديثه أنه يتمنى تطبيق الفكرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لتصل إلى أأكبر عدد من المستفيدين.

اقرأ أيضًا: القبض على 8 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بسوهاج