الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتكلفة 5 جنيهات.. طبق فاكهة مشكل بدل المواد الحافظة بسوهاج

منفذ الفكرة خلال حديثة للطريق
منفذ الفكرة خلال حديثة للطريق

«طبق فويل وتفاحة وموزة وعنب وتمر وجوافة»، مبادرة وفكرة جميلة نفذها أحد أصحاب "أسواق الخضراوات والفاكهة" بمحافظة سوهاج، بمناسبة موسم المدارس، طبق فاكهة مشكل تكلفته 5 جنيهات للتخفيف عن أولياء الأمور وللحفاظ على صحة الطلبة والطالبات بدلا من المواد الحافظة والغير صحية.

تداول طبق فاكهة بـ5 جنيهات على السوشيال ميديا

رصد موقع "الطريق"، انتشار مبادرة طبق فاكهه بـ5 جنيهات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتداول رواد السوشيال ميديا صور الطبق وتطبيق بعض أسواق الفاكهة والخضراوات للمبادرة وسط فرحة أولياء الأمور والأطفال الداعمين في سوهاج، ولم تقتصر المبادرة على الفاكهة فقط بل شملت الخضراوات أيضا.

تنفيذ طبق خضراوات مشكل بتكلفة 5 جنيهات

من جهته، ذكر "عبده رزق" أحد المنفذين للمبادرة، أن الفكرة جاءت عن طريق أحد عملاء ومتابعين صفحتهم، وبعد دراسة الفكرة تم تطبيقها داخل المحل، ولم تقتصر فكرة المبادرة على طبق الفاكهه فقط، بل شمل طبق خضروات ايضآ بتكلفة 5 جنيهات.

إعجاب ودعم أولياء الأمور والأطفال للفكرة

وأضاف "رزق"، أن فكرة المبادرة لاقت إعجاب ودعم الكثير من المواطنين وأولياء الأمور خاصة مع بداية موسم المدارس، موضحا أن الهدف من المبادرة تقديم غذاء صحي لطلاب المدارس بدلا من الشيبسي والمواد الحافظة، خاصة أن تكلفة الطبق رمزية تقدر ب5 جنيهات فقط.

اقرأ أيضًا: جسد ملائكي تكسرت عظامه في غيَابَاتِ «بلاعة».. مأساة الطفل ريان المغربى تتكرر مع عمر المصرى بسوهاج

زيادة الأسعار لن تؤثر على سعر الطبق

وصرح أحد المنفذين للمبادرة، أنه من أكبر الداعمين للمبادرة، موضحا أن زيادة الأسعار لن تؤثر على سعر الطبق، لأن الهدف من المبادرة دعم الطلبة وأولياء الأمور، دون النظر لأرباح مادية، وأكد في نهاية حديثه أنه يتمنى تطبيق الفكرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لتصل إلى أأكبر عدد من المستفيدين.

اقرأ أيضًا: القبض على 8 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بسوهاج