الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مع اقتراب المولد النبوي.. خطوات تحضير ملبن المانجو في المنزل

ملبن المانجو   المصدر موقع yandex
ملبن المانجو المصدر موقع yandex

اقترب موعد ذكرى المولد النبوي الشريف، هذه الأيام المبهجة التي تنتشر فيها عبوات الحلوى، ومراسم الزينة، احتفالاً بمجيء سيد الخلق محمد.

تستعد المحال التجارية في كل مكان لاستقبال ذكرى المولد النبوي، بعرض عبوات الحلوى، التي تضم الكثير من أشكالها وألوانها، بعضها مغطى بالسكر، والمكسرات، بينما هناك حلوى الملبن بالنكهات المختلفة، هذا النوع الذي يفضله الصغار والكبار، لسهولة مضغه وهضمه، وهو إلى ذلك سهل التحضير ويمكن القيام بخطواته في المنزل.

لذلك كان لـ "الطريق" أن يقدم لكم خلال السطور التالية، خطوات تحضير ملبن المانجو في المنزل، وفقاً لطريقة الشيف هالة الشرشابي خلال برنامجها "على قد الايد" المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وهي كالتالي:

_ المكونات

2 حبة من المانجو

ربع كوب من النشا

ربع كوب من السكر

عبوة من مسحوق الجيلي

_ طريقة تحضير ملبن المانجو

يمكن اختيار أي نوع من المانجو، حتى التي تتضمن على ألياف كثيرة، فهي لا تؤثر على خطوات تحضير الملبن، ولكن يفضل أن تكون ذات مذاق سكري، حتى يمكن الحصول على ملبن بمذاق جيد.

يتم تقطيع حبات المانجو إلى مكعبات، ثم توضع في المضرب الكهربائي، حتى الحصول على عصير بقوام ثقيل بعض الشيء.

يوضع العصير في إناء متسع على النيران للتسخين قليلاً، يضاف لها بعد ذلك السكر والنشا، ويتم التقليب جيداً، حتى الحصول على قوام أثقل من قوام العصير.

يضاف إلى الخليط السابق مسحوق الجيلي، وينبغي أن يكون بنكهة المانجو أيضاً، ويعاد إلى النيران مرة أخرى، ويفضل أن تكون نيران هادئة، ويستمر التقليب للحصول على قوام ثقيل كثيراً.

بعدها يتم إنزال الخليط بعيداً عن النيران، ويوضع في إناء مسطح، ثم يُنقل إلى الثلاجة لعدة ساعات، حتى يأخذ شكل القالب، بعدها يمكن تقطيعه بالشكل المرغوب سواء مكعبات أو مثلثات.

يمكن تقديم ملبن المانجو بهذا الشكل، أو توضع قطع الملبن في النشا لتغليفها بغطاء أبيض للتزيين.

يمكن استبدال المانجو بنوع آخر من الفواكه، التي يفضلها أفراد العائلة.

اقرأ أيضاً: بعد إثارتها للجدل.. الجمهور لـ ياسمين عز: ”عايزة تتجوز”