الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المواد الغذائية لـ الطريق: لدينا مخزون من الشاي يكفي لمدة 7 أشهر

شاي العروسة
شاي العروسة

كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، عن أزمة نقص الشاي بعدما تصدر الحديث عنها التريند بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي.



وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أن حقيقة عدم تواجد الشاي في الأسواق عار من الصحة ولدينا مخزون من الشاي يكفي لمدة حوالي 7 أشهر في الأسواق.

مصر لديها مخزون كبير من الشاي

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، إلى أن مصر لديها مخزون كبير من الشاي، وبالدليل على ذلك صرف الشاي على بطاقات التموين وهناك مخزون متوفر منه، مؤكدا أن مصر تمتلك مخزون استراتيجي من مختلف السلع الغذائية والاستراتيجية الذي يكفي البلاد لأكثر من 6 أشهر وبعض السلع الأخرى منها مخزون استراتيجي يكفي لمدة عام.

اقرأ أيضا: أسعار صرف الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30-8-2022

وأوضح المنوفي، أن مصر بها كثير من أنواع الشاي في الأسواق، ومتوافر في السوق بكثرة في السوق الحر، والهدف الرئيسي من شكوي شاي العروسة هو المساعدة في توفير مبالغ لاستيراد ما يقرب إلى 6 آلاف طن من الشاي.

وفي وقت سابق تصدر شاي العروسة قائمة الترند الأكثر تداولا في مصر بعدما تقدمت الشركة المنتجة بشكوى لوزير التموين لحل أزمة الدولار حتى تتمكن من استيراد الشاي لتلبية استهلاك المواطنين.

موضوعات متعلقة