الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المواد الغذائية» تتقدم بشكوى لجهاز حماية المنافسة ضد الشركات لبيع السلعة بأكثر من سعر

المواد الغذائية
المواد الغذائية

كشف حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، عن الإجراءات الجديدة للغرفة خلال صباح اليوم الأربعاء، موضحًا أن الغرفة تقدمت بشكوي رسمية الي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد بعض شركات الصناعات الغذائية التي تطرح السلع بسعرين مختلفين لنفس السلعة.

وأضاف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، في بيان له منذ قليل، أن المتسبب في حرمان المواطن والمستهلك من الأسعار المنخفضة هو تفضيل الشركات الغذائية لسلاسل التجارية الكبيرة والهايبر ماركت، وذلك لان محلات الهايبر ماركت والسلاسل لا تتعدي نسبتها من 20 % من حصة السوق، وغير منتشرة في المناطق الريفية.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء

وأشار إلى أن الشكوي حملت رقم مسجل 265839300 لجهاز حماية المنافسة وشملت بنصها تضرر اصحاب محلات التجزئة الصغيرة والسوبر ماركت والميني ماركت وتجار الجملة من بيع الشركات الغذائية لنفس السلع بنفس المواصفات والوزن بأكثر من سعر مما يخالف نص قانون الجهاز ويضر بالمنافسة بين أصحاب النشاط الواحد.

وتابع المنوفي، أن الاقتصاد السوق الحر ليس معناه أن تغيب سياسات الحماية أو العدالة الاجتماعية وأجهزة الرقابة فى مراقبة أداء المؤسسات والشركات ومواجهة الفساد فيها، فالسوق الحر، ليس معناه الفوضى والسداح مداح.

موضوعات متعلقة