الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة ظهور سمكة قرش عملاقة في صحراء السعودية

سمكة قرش عملاقة في صحراء السعودية
سمكة قرش عملاقة في صحراء السعودية

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل عقب انتشار عدد من الصور، التي تظهر فيها صخور تشبه سمكة قرش عملاقة في صحراء في المملكة العربية السعودية.

حقيقة سمكة القرش العملاقة في صحراء السعودية

بدأ الأمر مع إلتقاط المصور خالد العنزي صور لهضاب صخرية ظهرت في صحراء السعودية، والتي تشبه سمكة قرش عملاقة تخرج من رمال المملكة، حيث تم ذلك من خلال التصوير بطائرة بدون طيار خلال تسجيل الكنوز الأثرية في محافظة العلا بالمملكة، والتي تعرف بالمباني القديمة التي تنافس مدينة البتراء الأردنية.

وعلق المصور خالد العنزي على صور الصخور، قائلا: "كنت أقوم بتوثيق المنطقة وظهر أمامي منظر للجبل ويشبه سمكة في قلب الصحراء.. وعين المصور ترى ما لا يراه الناس".

اقرأ أيضا: بشرى سارة لأصحاب المؤهلات العليا.. الصحة السعودية تعلن عن وظائف شاغرة

وأشار "العنزي" إلى أنه تم إلتقاط هذه الصور في يونيو الماضي، كما أطلق عليها "سمكة الصحراء الصخرية" كون تكوينها يشبه التكوين الصخري لمخلوق مائي يسبح في الرمال الذهبية وأن هياكله تشبه الزعانف الظهرية إلى أنه يمثل قرشًا يخرج من الأعماق للمطاردة.

وخيب "العنزي" آمال من حاولوا تصديق أن هذه الهياكل في الصحراء هي لحيوان ضخم، ولكنه أكد أنها رمال تكونت بفعل العوامل الجوية، وبالرغم من ذلك حصد فيديو هيكل الرمال الذي يشبه سمكة القرش العملاقة ملايين المشاهدات منذ مشاركته في تغريدة في شهر يوليو الماضي.

اقرأ أيضا: السعودية.. وزير الشؤون الإسلامية: الإخوان فكرهم خبيث وإيذاء الآخرين منهجهم

مدينة العلاء مشهورة بأنها واحدة من أكثر المناظر الصحراوية دراماتيكية في العالم، وأسس الأنباط القدماء مدينتهم الجنوبية الرئيسية شمال وادي العلا، كما أنشاوا قبورًا مذهلة في نتوءات صخرية في مدائن صالح، التي تعد الآن واحدة من المواقع التراثية العالمية لمنظمة "اليونسكو".