الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأهلي للصرافة»: 23.8 مليار جنيه حصيلة تنازلات العملات الأجنبية خلال أول 11 شهر من 2022

دولار_بلومبرج
دولار_بلومبرج

كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة عن حصيلة ما تم التنازل عنه من قبل العملاء من العملات الأجنبية والعربية خلال أول 11 شهر من العام الجاري 2022.

وقال رئيس شركة الصرافة، إن حصيلة ما تم التنازل عنه من العملات بلغ نحو 23,8 مليار جنيه خلال أول 11 شهر من العام الجاري 2022، مستحوذا الدولار على المرتبة الأولى من إجمالي التنازلات بينما يستحوذ الريال على المرتبة الثانية ويليها الدرهم واليورو.

وأوضح عبد المجيد محيي الدين أن حصيلة ما تم التناول عند منذ أن قام البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في أواخر أكتوبر الماضي بلغ نحو 1,216 مليار جنيه وذلك حتى نهاية شهر فبراير الماضي.

وأشار رئيس شركة الأهلي للصرافة إلى أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف انعكس إيجابيا على حصيلة العملات الأجنبية الأمر الذي شجع العملاء على التنازل عن العملات الأجنبية لديهم وذلك لجني أرباح ارتفاع العملة.

ونوه محيي الدين، على أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية خلال الأسبوعاالأول من العام شهر نوفمبر 2022 بلغ نحو 360 مليون جنيه، فيما بلغت حصيلة تنازلات العملات عن العملات الأجنبية خلال النصف الثاني من العام نحو 342 مليون جنيه خلال الأسبوع الثاني من الشهر.

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

فيما سجلت حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية خلال الأسبوع الثالث نحو 280 مليون جنيه وفيما ارتفعت حصيلة التنازلات لنحو 170 مليار جنيه خلال الربع الرابع من الشهر.