جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:42 صـ 13 رجب 1444 هـ

من المسافة صفر.. رودد فعل غاضبة على قتل إسرائيل الشاب عمار مُفلح

الشهيد عمار مُفلح - فيس بوك
الشهيد عمار مُفلح - فيس بوك

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في استخدام العنف والقتل غير المبرر، مع أهالي فلسطين المحتلة، وكان آخر تلك الأعمال الإجرامية حادثة قتل الشاب الفلسطيني "عمار مُفلح" الذي أبدى اعتراضه على محاولات اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي، فتم قتله على الفور ومن المسافة صـفر.

في منطقة أوصرين جنوبي نابلس، قُتل صباح أمسِ الجمعة، الشاب الفلسطيني عمار مُفلح على يد جُندي إسرائيلي بعد اعتراضه ومحاولته الإفلات من محاولات الاعتقال، وقد لاقى الحدث ردود فعل غاضبة من رواد منصات التواصل الاجتماعي.

ردود الأفعال الرسمية

وقال رئيس الوزراء الفلسطين محمد اشتية، أن قتل عمار مفلح بتلك الطريقة دلالة على القتل الممنهج والمنظم الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المبعوث الأممي للشرق الأوسط نور وينسلاند "انا مذعور من مقتل الشاب الفلسطيني على يد جندي إسرائيلي قُرب الضفة الغربية"

وخلال الساعات القليلة الماضية، عبرت البعثة التابعة للاتحاد الأوروبي عن قلقها من جرّاءِ العنف المتزايد خلال الأيام القليلة الماضية، في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.

ردود أفعال رواد السوشيال ميديا

قالت سهام عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك "إن جريمة إعدام عمار مُفلح تصرخ حتى السماء".

وقال علي عبادي عبر صفحته الشخصية على منصة فيس بوك "مر قتل جندي من جيش الاحتلال شابًا أعزل قرب حاجز في منطقة نابلس بالضفة الغربية المحتلة مرور الكرام في وسائل الإعلام الدولية"

وتُعد واقعة القتل هذه الواقعة العاشرة خلال 3 أيام فقط في منطقة الضفة الغربية، كما أكدت ذلك ممثلة الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية"

اقرأ أيضًا: الألعاب العقلية أبرزها.. اعرف طرق تقوية ذاكرة أبنائك