الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الألعاب العقلية أبرزها.. اعرف طرق تقوية ذاكرة أبنائك

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

يشغل تنمية مهارات الأطفال الحيز الأكبر من تفكير الآباء، خاصةً مع بدء دخولهم المدارس واحتياجهم للتركيز كي يستطيعوا تحصيل دروسهم بشكل جيد، فكيف للآباء أن يُنموا ذاكرة أطفالهم.


- عدد ساعات النوم


يُعد النوم عدد ساعات مناسبة وكافية أحد أهم العوامل التي تعمل على تنشيط الذهن أثناء الدراسة وعند الحاجة لتذكر معلومات هامة.
ونشر مختبر نوم الاطفال في جامعة توبنغن الألمانية دراسة، أثبت فيها أن نوم الأطفال عدد ساعات كافية أثناء الليل، يؤدي إلى جودة تحصيلهم الدراسي وتحسين قدراتهم على التركيز بشكل كبير.

- التغذية السليمة


أثبتت دراسات نشرها موقع "BBC، أن التغذية السليمة والتي تخلو من المواد المصنعة والمواد الحافظة للطعام، وتعتمد على الخضروات والفاكهة والبروتينات والمكسرات بأنواعها المختلفة، عامل أساسي في إزدهار الصحة الذهنية بشكل عام، و ذاكراتهم بشكل خاص.

- ممارسة الألعاب العقلية


تقول الخبيرة التربوية كارولاينا كفوري، إن الشطرنج كلعبة عقلية له فوائد كبيرة فهو واطول وقت مباريات، يجعل من عملية التركيز أمرًا حتميًا للإستمرار في المباريات وتحقيق الفوز، ما يُدرب الأطفال مع كثرة التدريب لفترات طويلة على التركيز بشكل جيد، وتدريبهم على حل المشكلات وإيجاد حلول سريعة.

اقرأ أيضًا: الشرطة تشكر متهما بعد القبض عليه.. فما القصة؟

جديرٌ بالإشارة، أن موقع "BBC"، نشر عدة تقارير تتحدث عن فوائد المشي للخلف لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع، لتقوية الذاكرة وتحسينها إن تمت الممارسة بشكل منتظم، كما أن ممارسة الرياضة بشكل عام تقوي الحضور الذهني لدى الطفل بشكل كبير.