الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

إيران تعدم 4 أشخاص وتسجن 3 بتهمة التجسس لصالح الموساد

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أعدمت السلطات الإيرانية أربعة أشخاص بتهمة التجسس لصالح وكالة المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، وحُكم على ثلاثة آخرين بالسجن لمدد طويلة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، اليوم الأحد، إن الحرس الثوري في البلاد أعلن اعتقال شبكة من الأشخاص المرتبطين بالموساد الإسرائيلي، وذكرت أن المتورطين لديهم سجلات جنائية سابقة وحاولوا زعزعة أمن البلاد.

وتعلن إيران من حين لآخر عن اعتقال أشخاص تقول إنهم يتجسسون لصالح دول أجنبية، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل.

وذكر التقرير أن أعضاء الشبكة سرقوا ودمروا ممتلكات خاصة وعامة وخطفوا أفرادا واستجوبوهم. وقالت إن الجواسيس المزعومين لديهم أسلحة وحصلوا على أجور من الموساد على شكل عملة مشفرة.

السجناء الذين جرى إعدامهم هم حسين أوردوخان زاده وشاهين إيماني محمود آبادي وميلاد أشرفي ومنوشهر شهبندي.

وحُكم على ثلاثة أعضاء آخرين بالسجن من خمس إلى عشر سنوات، بحسب وكالة الأنباء، لكن لم يتم الكشف عن هويتهم.

تعتبر إسرائيل إيران أكبر تهديد لها وقد هددت مرارًا وتكرارًا بالقيام بعمل عسكري لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، وتنفي إيران أنها تسعى للحصول على مثل هذه الأسلحة وتعهدت برد قاس على أي عدوان إسرائيلي.

وفق "وكالة أسوشيتد برس"، في يناير الماضي قالت إسرائيل إنها فككت شبكة تجسس إيرانية جندت نساء إسرائيليات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتصوير مواقع حساسة، وجمع معلومات استخبارية، وتشجيع أبنائهن على الانضمام إلى المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

في يوليو، قالت إيران إنها اعتقلت أعضاء في جماعة مسلحة مرتبطة بالموساد بعد أن تسللوا إلى إيران عبر حدودها الغربية.

في عام 2020، أعدمت إيران رجلاً أدين بتسريب معلومات إلى الولايات المتحدة وإسرائيل عن جنرال بارز في الحرس الثوري قُتل لاحقًا في غارة جوية أمريكية بطائرة مسيرة في العراق.

اقرأ أيضا: سقوط 4 صواريخ بمحيط قاعدة تركية في العراق