الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوابة السياحة في البحر الأحمر.. السعودية تطلق مشروع تطوير جزيرة «سندالة»

جزيرة سندالة
جزيرة سندالة

كشف الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عن أحدث مشاريع مدينة نيوم الخاص بتطوير جزيرة "سندالة" التي ستكون من أهم الوجهات السياحية في المملكة.

تعد سندالة أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأبرز المشاريع الداعمة لاستراتيجية المملكة لقطاع السياحة، صممت لتصبح البوابة الرئيسة للرحلات البحرية في البحر الأحمر.

وينتظر أن تفتح جزيرة سندالة أبوابها لاستقبال السياح مطلع العام 2024.

الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، قال إن هذا المشروع بمثابة "لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030".

جزيرة سندالة

وأضاف رئيس مجلس الوزراء السعودي: "ستصبح سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم". وفق وكالة الأنباء السعودية.

جزيرة "سندالة" يتم العمل على تطويرها لتكون وجهة لليخوت العالمية، وتضم مرسىً مصمم على احدث طراز مع 86 رصيفا بحريا، تستوعب الزوارق واليخوت الكبيرة.

الجزيرة السياحية السعودية تضم أكثر من 400 غرفة فندقية، وما يزيد عن 330 من الشقق الفندقية، ناد شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.

ووفق المعلومات المتاحة، يوفر مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة بالقطاع السياحي، وخدمات الضيافة والترفيه، بالمملكة.

موضوعات متعلقة