الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

فاعليات مهرجان البحر الأحمر في السعودية.. المخرج سبايك لي يتحدث عن تجربته الإخراجية وحبه لعمر الشريف

المخرج سبايك لي مهرجان البحر الأحمر في السعودية
المخرج سبايك لي مهرجان البحر الأحمر في السعودية

أقيم اليوم الأحد الموافق له 4 ديسمبر الجاري، ندوة للمخرج الحائز على الأوسكار، سبايك لي ضمن فاعليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية.

أكد المخرج العالمي سبايك لي أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في السعودية، فرصة كبيرة لدعم المواهب الواعدة ويساهم في انتشار المنصات الرقمية.

المخرج الحائز على الأوسكار سبايك لي بمهرجان البحر الأحمر في السعودية

أكد المخرج سبايك لي في الندوة التي أقيمت له بمهرجان البحر الأحمر في السعودية اليوم، أنه يعمل على مشروع وثائقي لذلك سيعود سريعًا إلى أمريكا.

المخرج سبايك لي في مهرجان البحر الأحمر في السعودية

وأعرب سبايك لي عن فخره بما تنجزه السعودية في مجال السينما، لافتًا إلى أنه سيعود للسعودية مرة أخرى، وحضر الندوة برفقة ابنه، كما تحدث عن مشواره الفني وخبراته بالسينما.

تصريحات سبايك لي عن عمر الشريف

قال المخرج الشهير سبايك لي في الندوة، إنه يحب أعمال الراحل عمر الشريف، كما طلب من الحاضرين الدعاء لأسطورة كرة القدم بيليه، وأكد على إعجابه أيضًا بـ دينزل واشنطن، مشيرًا إلى أنه يعتبره أحد أهم الممثلين بالعالم.

اقرأ أيضًا: اليوم.. عرض النسخة المرممة لـ فيلم «خلي بالك من زوزو»

وفيما يخص تعاونه مع العرب بأعمال فنية، وصفها بأنها خطوة خطيرة بسبب عدم قدرته على التحدث معهم بشكل طبيعي بسبب اللغة، وقال إن العرب هم الأقدر على تقديم قضايا تخصهم عبر الأفلام.