الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان البحر الأحمر.. تكريم يسرا وشاروخان وحضور نجوم العالم

افتتاح مهرجان البحر الأحمر في السعودية
افتتاح مهرجان البحر الأحمر في السعودية

شهد حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام في السعودية، حضور كوكبة كبيرة من النجوم حول العالم، وانطلق بعرض فيلم "ما علاقة الحب بذلك؟".

كرمت إدارة مهرجان البحر الأحمر في السعودية، ثلاثة نجوم عالميين بجائزة اليسر الذهبي الفخرية وهم النجمة يسرا والنجم الهندي شاروخان، بجانب المخرج البريطاني غاي ريتشي.

كلمة يسرا بعد تكريمهما بمهرجان البحر الأحمر في السعودية

أعربت النجمة المصرية يسرا عن سعادتها الكبيرة بتكريمها ضمن افتتاح الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، لافتة إلى أنها من أجمل اللحظات في حياتها بحضور ممثلين عظماء وأشخاص يحبون الفن والسينما.

تكريم يسرا بمهرجان البحر الأحمر في السعودية

وأوضحت أن حصدها جائزة اليسر الذهبي الفخرية، شرف كبير لها، وحرصت أن توجه الشكر للأمير بدر ومحمد التركي رئيس المهرجان، مضيفة: "السعودية بلدي الثاني وبروحها من قبل ما أكون يسرا المشهورة".

أعربت يسرا عن فخرها، كونها جزء من تاريخ السينما المصرية والعربية، قائلة: "اشتغلت مع الجيل الجديد وفخورة بالعظماء اللي هيكونوا في السعودية من مخرجين وجيل جديد وممثلين".

افتتاح مهرجان البحر الأحمر في السعودية

تكريم شاروخان بمهرجان البحر الأحمر في السعودية

ومن جانبه، قال النجم الهندي شاروخان بعد تكريمه بمهرجان البحر الأحمر، إن الأفلام تعلمنا عدم الخوف من اختلافنا ومن الحوار بين الثقافات.

أكد أن الحروب تحدث بسبب عدم التفاهم، مشيرًا إلى أن السعودية قفزت قفزة كبيرة للأمام، معلقًا: "هناك شباب لديهم مهارات بدأ العالم يتعرف من خلالهم على المبدعين السعوديين"، وتمنى شاروخان أن يشاهد أفلام سعودية تصور في الهند، لكي يساهموا في امتداد الجسور بين الثقافات.

تكريم شاروخان بمهرجان البحر الأحمر في السعودية

لقطات من حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر الدورة الثانية في السعودية

ستشهد فاعليات مهرجان البحر الأحمر بدورته الثانية في السعودية، إقامة مجموعة من الجلسات الحوارية لكبار النجوم في مصر والسعودية والعالم كله، وتضم القائمة: لوكا جوادانيينو، شارون ستون، ونادين لبكي، وآندي جارسيا، وأكشاي كومار، وغاي ريتشي، وفاتح أكين، ووجوريندر شادا، وعادل العربي، وسبايك لي.

بالإضافة إلى جلسات حوارية لـ أندرو دومينيك، ونيللي كريم، وبلال فلاح، ورانبير كابور، وكوثر بن هنية، وجاكي شان، ومو عامر، وأنطونيو بانديراس، وجاسبر نوي، وهيريثيك روشان.

حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر في السعودية

حرص عدد كبير من النجوم وصناع السينما في مصر والسعودية والوطن العربي والعالم كله على الحضور، ومن بينهم هيفاء المنصور، ونادين نجيم، ومحمد العطاوي، ودرة، ولولوة الملا، وجورج خباز، وأضوى فهد، وتارا عماد، وميلا الزهراني، وهالة صدقي، زارا البلوشي، ولبلبة.

اقرأ أيضًا: بطولة منى زكي.. خروج فيلم «القاهرة مكة» من فاعليات مهرجان البحر الأحمر بالسعودية

بجانب كريم فهمي، شاروخان، وحسين فهمي، وبراء عالم، وشيكار كابور، وعلا رشدي، وياسر السقاف، وغاي ريتشي، وحسن الرداد، علاء فادن، وأحمد داوود، وإبراهيم الحجاج، ومريم أوزرلي، وخيري بشارة، ومايا دياب، ونور الخضراء، وبريانكا شوبرا، وفاطمة البنوي، وصهيب قُدس، وأمينة خليل، ومحمد فراج، ونيللي كريم ويسرا وآخرين.

افتتاح مهرجان البحر الأحمر في السعودية