الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:51 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم يسرا من الجمعية الأمريكية للإعلام الخارجي بواشنطن

يسرا
يسرا
كرم الجمعية الأمريكية للإعلام الخارجي بواشنطن، النجمة يسرا، لالتزامها بالقيم العالمية خلال ما تقدمه من أعمال فنية، وتقديرها للقوة الناعمة، وقوة الإعلام، وما تتسبب فيه من تأثير إيجابي على المجتمع، وسط حضور العديد من نجوم الفن العالميين.
ويعد التكريم لـ"يسرا" لكونها نموذج لتاريخ صناعة السينما، والصناعة الترفيهية في مصر والوطن العربي، وصرح آرون لوبيل مؤسس ورئيس جمعية أميركا للإعلام الخارجي خلال كلمته:" تعد يسرا أيقونة في الشرق الأوسط وإلهام حقيقي للملايين من المعجبين، سواءًا من خلال عملها كممثلة على الشاشة أو تفانيها لأجل خدمة مجتمعها من أجل خلق عالم أفضل، وتفتخر الجمعية هذا العام بتكريمها، لكونها فنانة لا مثيل لها".

بينما قالت "يسرا" خلال كلمتها :"فخورة بأن أكون ممثلة لبلدي والمجتمع العربي في جائزة بهذه القيمة والأهمية، وسعيدة جداً بالاحتفاء بأعمالي وتكريمي"، وبعد انتهاء كلمتها وتكريمها، تقدم العديد من النجوم العالميين بتهنئتها على الجائزة، ومن أبرزهم النجم هارفي كيتل الذي صرح قائلًا:"لم أستطع البقاء صامتًا وأحببت أن أهنئك على جائزتك، فأنا لم أنسى الانطباع الرائع الذي تركتيه لدي حين قابلتك لأول مرة بالقاهرة، ودعوتك لنا جميعًا بالعشاء الذي أعددتيه بنفسك".

بينما أرسل النجم جون مالكوفيتش خطابًا هنأها خلاله قائلًا:"أرسل تحياتي لصديقتي العزيزة والممثلة المصرية العظيمة يسرا والعاملة بجد لتعزيز حقوق المرأة في الشرق الأوسط، يسرا سفيرة رائعة للسينما المصرية، وبالنسبة لمجتمعها المصري فهي ودودة ومتعاونة ومرحة وصاحبة قلب دافئ دائماً".
 
وأضاف "مالكوفيتش" خلال خطابه قائلًا:"أنا سعيد جدًا لتسلمك هذه الجائزة وأعتذر عن عجزي الحضور بسبب انشغالي في التصوير، وأتمنى لك الأفضل في كل ما تفعلينه".