الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

معرض القاهرة الدولي للكتاب يكرم الفنانة الكبيرة يسرا

يسرا
يسرا

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، اليوم /الاثنين/، تكريم الفنانة الكبيرة يسرا عن مشوارها الفني، بحضور حشد من جمهور المعرض.

وسلم الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، شهادة التكريم للفنانة يسرا خلال ندوة فنية ضمن فاعليات معرض الكتاب.

واستهلت الفنانة يسرا كلمتها بندوة تكريمها بالإشارة إلى أن أكثر ما يقلقها عند دخول أي عمل هو أول يوم تصوير، حتى أنها تطلب من المخرج أن يبدأ بأسهل مشهد لها في العمل حتى تتأقلم على الشخصية وتدخل فيها.

وكشفت الفنانة يسرا، عن أن أول فيلم قامت ببطولته تقاضت عنه 1000 جنيه كأجر، لكن الصدمة أن الفيلم تعرض لفشل جماهيري وكان يحمل اسم "قصر في الهوى"، لكنها لم تيأس أو تفقد الأمل، بل ظلت تحب هذا الفيلم جدا لأنه أول أعمالها، نصاحة الجميع بالتمسك بأحلامهم وعدم الاستسلام لأي فشل.

وأشارت إلى أن ملامحها الغربية لم تحصرها في أدوار بيعنها والمتابع لمشوارها الفني سيجدها حريصة على التنوع في الشخصيات وتغيير جلدها من السيدة الريفية إلى سيدة المجتمع وغيرها من النماذج.

وتطرقت الفنانة يسرا، إلى علاقتها بالفنان الكبير عادل إمام، بالقول إنه فنان عظيم للغاية، وساعدها في الوصول إلى الجمهور بشكل كبير من خلال الأعمال التي تعاونت فيها معه، مشيرة إلى أنهما شكلا ثنائيا ناجحا لسنوات طويلة وهو شرف كبير لها.

كما كشفت أنها لم تكن تعلم في البداية بترشيحها لفيلم "عمارة يعقوبيان"، وفوجئت بعادل إمام يطلب منها الظهور في عدة مشاهد، وعندما قرأت السيناريو اقتنعت، وأحبت الشخصية للغاية، ووافقت على الدور على الرغم من مساحته.

وحول المطرب الكبير عمرو دياب، الذي تعاونت مع بفيلم "ضحك ولعب وجد حب"، قالت إنه حالة فنية نادرة لا يمكن تكرارها وحفاظه على هذا النجاح طوال تلك السنوات أمر يحسب له.

وفيما يتعلق بالمخرج الراحل يوسف شاهين، قالت يسرا، إنه صاحب الفضل الأول فيما وصلت له من مكانة فنية وتعلمت منه الكثير، خاصة أنه كان شخصية فريدة ومميزة وصاحب قدرة فائقة على توجيه الممثلين.

كما وصفت الفنانة يسرا النجم الراحل أحمد زكي بـ"حدوتة كبيرة"، وكان أكثر من أخ وصديق، وجمعتهما علاقة متينة، ووصفته بأنه كان "بئر اسرارها"، مؤكدة أن براعته وموهبته في التمثيل من الصعب تكررها مرة أخرى.

وردا على سؤال حول علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي، قالت يسرا مازحة إنها "سيئة جدا"، لأنها تخشى التعايش معها فتكتفي بها شأن الكثيرين، لأنها بطبيعتها تفضل الاندماج في العمل والتفاعل مع الجمهور.

وعن تركيزها على الدراما، خلال السنوات الماضية، قالت إن الأمر جاء استجابة لحالة التطور التي حدثت في وقت من الأوقات باتجاه الأنظار للدراما، وهو توجه عالمي وليس في مصر وحدها، وكلنا نشاهد نجوم ونجمات هوليوود يتجهون إلى الدراما.

وتوقعت الفنانة الكبيرة أن يسير بنا الحال إلى العمل عبر المنصات الإلكترونية باعتبارها لغة العصر، والتي تقود إلى الوصول لأكبر عدد كبير من الجمهور.
يذكر أن فعاليات معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ51 بدأت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى يوم 4 فبراير، بمشاركة العديد من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية.